دوري أبطال إفريقيا .. المغرب التطواني في أول محك ضمن دور المجموعتين

دوري أبطال إفريقيا .. المغرب التطواني في أول محك ضمن دور المجموعتين

الجمعة, 26 يونيو, 2015 - 16:08

الرباط – سيكون فريق المغرب التطواني، حامل لقب البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم (2013-2014)، في نهاية الأسبوع الجاري على موعد مع رهان كبير بالنسبة للكرة المغربية على الصعيد القاري، من خلال خوضه لمباراة ذهاب ربع نهاية دوري أبطال إفريقيا (دور المجموعتين)، الذي يشكل فرصة لإثبات الذات لاسيما بعد الظهور المشرف في المباريات السابقة.

ففريق المغرب التطواني، الذي وصل لأول مرة إلى دور المجموعتين بعد أن أخفق المرة الأولى سنة 2013 في تجاوز الدور التمهيدي، سينازل الأحد المقبل بالإسكندرية نادي سموحة المصري، في مقابلة يصعب التكهن بنتيجتها خاصة وأن الفريق الخصم مغمور ولا يعرف عنه الشيء الكثير.

ويدخل فريق “الحمامة البيضاء” هذه المباراة، التي يسعى فيها إلى تحقيق نتيجة إيجابية تكون مفتاح التأهل، بمعنويات جد مرتفعة، بعد سلسلة من الانتصارات المتتالية كان آخرها فوزه البين على الأهلي المصري،النادي الأكثر تتويجا في إفريقيا (بطل القرن)، والحائز على ثمانية ألقاب في هذه المسابقة بصيغتها القديمة والحالية كان آخرها سنة 2013.

ويعتبر فريق المغرب التطواني فريقا قويا يضم في صفوفه لاعبين مهرة، غير أن لاعبي الفريق المصري، تحذوهم بدورهم عزيمة قوية لكسب نقاط مباراة الذهاب على أمل الخروج في مباراة الإياب بأقل الخسائر الممكنة.

وعبر الإسباني سيرجيو لوبيرا، مدرب فريق المغرب التطواني، في تصريحات صحفية، عن ارتياحه لقرار المهاجم محسن ياجور، الذي اختار مرافقة الفريق لمصر حيث سيخوض آخر مباراة له بقميص الفريق قبل الانتقال لنادي قطر القطري.

وقد اكتملت تشكيلة الفريق التطواني بالتحاق عدد من اللاعبين الدوليين الذين كانوا متواجدين رفقة المنتخبين المغربيين الأول والمحلي (ياجور وأبرهون واليوسفي وبوشتة ولمرابط).

ويراهن الفريق التطواني على مواهبه الشابة التي قامت لحد الآن بمشوار جيد في البطولة، استطاعت أن تحجز بطاقة التأهل إلى دور المجموعتين الذي غابت عنه الفرق المغربية منذ مدة.

وبالرغم من أن الفريق التطواني يمر بفترة زاهية، فإن فريق سموحة لن يرضى عن الفوز بديلا بميدانه لإعادة البسمة إلى الجمهور المصري خاصة وأنه تجاوز أندية إفريقية عتيدة مثل الأهلي الليبي وإنييمبا النيجيري وليوبارد الكونغولي .

(بقلم : فريد بن مصباح)

اقرأ أيضا

رئيس الوزراء الفلسطيني يشيد بالجهود المتواصلة لجلالة الملك لصالح القضية الفلسطينية

الخميس, 26 سبتمبر, 2024 في 23:57

أعرب رئيس الوزراء، وزير الشؤون الخارجية لدولة فلسطين، محمد مصطفى، اليوم الخميس بنيويورك، عن شكره وامتنانه لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، على جهوده المتواصلة من أجل الشعب الفلسطيني.

المغرب يقود سياسة صناعية وطاقية طلائعية (المدير التنفيذي لـ “نكسانس”)

الخميس, 26 سبتمبر, 2024 في 23:38

أكد المدير التنفيذي لشركة “نكسانس”، كريستوفر غيرين، اليوم الخميس بالرباط، أن المغرب يضطلع بدور محوري في الكهربة المستدامة للقارة الإفريقية ويتموقع كقاطرة ورائد لسياسة صناعية وطاقية طلائعية.

نيويورك.. الأراضي المنخفضة تجدد دعمها للمخطط المغربي للحكم الذاتي

الخميس, 26 سبتمبر, 2024 في 23:34

جددت مملكة الأراضي المنخفضة، اليوم الخميس بنيويورك، موقفها المؤيد للمخطط المغربي للحكم الذاتي، واصفة إياه بالمساهمة “الجادة وذات المصداقية” في العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة.