آخر الأخبار
دورة تكوينية لفائدة المكونين من رجال الأمن الوطني على مستوى ولاية أمن العيون

دورة تكوينية لفائدة المكونين من رجال الأمن الوطني على مستوى ولاية أمن العيون

الإثنين, 24 فبراير, 2014 - 15:13

العيون – انطلقت، يوم الاثنين بالعيون، دورة تكوينية لفائدة المكونين من رجال الأمن الوطني على مستوى ولاية أمن العيون التي تنظم بشراكة مع المجلس الجهوي لحقوق الإنسان العيون-السمارة.
وتندرج هذه الدورة التكوينية، التي تنظمها، على مدى شهر، ولاية أمن العيون، في إطار البرنامج السنوي للتكوين المستمر الذي تتبناه المديرية العامة للأمن الوطني ضمن إستراتيجيتها الشاملة لتطوير المرفق الشرطي وجعله أكثر مسايرة للمستجدات العلمية والتقنية.
وأوضح السيد عبد العالي زراد، والي أمن العيون، في كلمة بالمناسبة، أن هذه الدورة التكوينية تندرج في إطار الاستراتيجية التي سطرتها المديرية العامة للأمن الوطني بهدف تأهيل رجال الشرطة والرفع من قدراتهم المهنية والعلمية.
وأضاف أن هذه الدورة تتضمن عدة محاور تشمل الأعمال التطبيقية التي تجسد الحكامة الأمنية والتدبير الإداري لمصالح الشرطة ومستجدات الشرطة العلمية و التقنية، فضلا عن تكوين متخصص في التواصل سواء على المستوى الداخلي أو مع وسائل الإعلام بمختلف أنواعها.
وأشار والي الأمن إلى أن هذه الدورة التكوينية تأتي أيضا لإرساء ثقافة حقوق الإنسان وتنمية ممارسة التواصل ومواكبة التغيرات الهامة التي تعرفها المملكة خاصة في مجال التنمية البشرية وترسيخ ثقافة حقوق الإنسان ونهج سياسة القرب من المواطنين.

اقرأ أيضا

السيدة بنعلي تسلط الضوء بالنرويج على التقدم الكبير الذي أحرزه المغرب في قطاع الطاقة النظيفة

الجمعة, 30 أغسطس, 2024 في 21:57

سلطت وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ليلى بنعلي، الضوء على التقدم الكبير الذي أحرزه المغرب في قطاع الطاقة النظيفة ومجالات الكهرباء والتنمية المستدامة، وذلك خلال أشغال الدورة الـ24 لمؤتمر أعمال البحار الشمالية 2024، الذي انعقد في الفترة من 26 إلى 29 غشت الجاري بالنرويج.

المدارس الصيفية بالقدس، مناسبة لترسيخ وعي الناشئة بأهمية الحفاظ على الموروث التاريخي والحضاري للقدس وفلسطين

الجمعة, 30 أغسطس, 2024 في 17:18

اختارت إدارة مؤسسة “ايبان” المقدسية أن تزاوج بين التربية والترفيه في أنشطتها المدرجة في إطار برنامج “المدارس الصيفية” 2024، في أسبوعه الأخير، وترسيخ وعي الناشئة بأهمية الحفاظ على الموروث التاريخي والحضاري للقدس وفلسطين.

أولى لقاحات جدري القردة تصل إلى الكونغو “في الأيام المقبلة” (مدير منظمة الصحة العالمية)

الجمعة, 30 أغسطس, 2024 في 16:13

أعلن مدير منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، اليوم الجمعة، أن أولى اللقاحات ضد مرض جدري القردة ستصل في الأيام المقبلة إلى جمهورية الكونغو الديمقراطية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية