آخر الأخبار
دكار.. تسهيلات لفائدة التيجانيين في النقل على متن الخطوط الملكية المغربية

دكار.. تسهيلات لفائدة التيجانيين في النقل على متن الخطوط الملكية المغربية

الأربعاء, 19 مارس, 2014 - 8:38

دكار- تم يوم الثلاثاء بدكار التوقيع على اتفاقية شراكة بين شركة الخطوط الملكية المغربية (لارام) والمجلس الأعلى لمريدي الطريقة التيجانية الذي يوجد مقره بتيفاوان، سيتمكن بموجبها مريدي الطريقة التيجانية بالسنغال من الاستفادة من تسهيلات في تعريفات النقل على متن شركة (لارام).

وبمقتضى هذه الاتفاقية التي وقعها الشيخ أبوبكر سي منصور، باسم الخليفة العام الشيخ سيدي أحمد التيجاني سي، ومدير المبيعات بشركة الخطوط الملكية المغربية السيد كريم بنشقرون، بحضور، على الخصوص، سفير المغرب بالسنغال السيد طالب برادة، تصبح الشركة المغربية الناقل الرسمي لجميع تظاهرات المجلس الأعلى لمريدي الطريقة التيجانية التي تؤطر ما بين مليونين وثلاثة ملايين من الأعضاء.
وتتوخى هذه الشراكة أيضا الاستجابة لحاجيات أتباع الطريقة التيجانية بالسنغال في إطار الأسفار نحو المملكة أو أي وجهة أخرى تؤمنها الشركة الوطنية. وتنص الاتفاقية على مواكبة (لارام) للطريقة من خلال رعاية عدد من التظاهرات التي تنظمها بالسنغال.
وأشاد الشيخ سي منصور في كلمة بالمناسبة بهذه المبادرة المحمودة إزاء أتباع الطريقة التيجانية بالسنغال، مبرزا تميز وعمق العلاقات التي تجمع المغرب بالسنغال بشكل عام، والطريقة التيجانية على الخصوص.

اقرأ أيضا

لحظة تاريخية للصويرة “التي يمكن أن تتحدث أخيرا بمليارات الدراهم” (السيد أزولاي)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 21:29

أكد أندري أزولاي، مستشار جلالة الملك، في كلمة ألقاها، أمس الثلاثاء بالصويرة، بصفته الرئيس المؤسس لجمعية الصويرة-موكادور، أن “مدينة الرياح تخطت عتبة تاريخية في 23 يوليوز 2024، مع يومها للمستثمر، الذي يعد محطة فارقة في المسار الطويل الذي استهله الصويريون سنة 1991”.

الرباط.. تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:42

تم اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة.

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.