آخر الأخبار
دعم الاستثمار العمومي والخصوصي، أولوية لمشروع قانون مالية 2014

دعم الاستثمار العمومي والخصوصي، أولوية لمشروع قانون مالية 2014

الأربعاء, 27 نوفمبر, 2013 - 13:18

الرباط – يشكل دعم الاستثمار العمومي والخصوصي أولوية لمشروع قانون مالية 2014، وذلك من خلال إيلاء مكانة متميزة لاستكمال تأهيل التجهيزات والبنيات التحتية الكبرى، بالموازاة مع وضع أرضية مناسبة لجلب الاستثمارات الخاصة المنتجة والمحدثة لفرص الشغل.

كما يعتبر تثمين الاستثمارات الموجودة مع إيلاء أهمية كبرى لدعم المقاولات الصغرى والمتوسطة وتحسين تنافسيتها، على الصعيدين الوطني والدولي، من بين أولويات مشروع قانون مالية 2014، الذي تمت المصادقة عليه من طرف مجلس النواب يوم الأربعاء الماضي بأغلبية الأصوات.

وفي هذا السياق، يتعلق الأمر بتقوية دعم الاستثمار العمومي، وخاصة توجيهه نحو الاستمرار في تأهيل البنيات التحتية وتنويع مصادر النمو وتحسين الظروف التي من شأنها جلب الاستثمارات، عبر تعزيز الاستراتيجيات القطاعية، لاسيما بالنسبة للقطاعات ذات القيمة المضافة العالية والمحدثة لفرص الشغل.

وفي الواقع، يركز مشروع قانون مالية 2014، أيضا، على الاستثمار الصناعي وتسريع تنفيذ الاستراتيجيات القطاعية، بما في ذلك تسريع تنفيذ مخطط الإقلاع الصناعي، لاسيما عبر تطوير المهن العالمية الجديدة للمغرب، وتعزيز الأرضيات الصناعية المندمجة وفضاءات احتضان الاستثمارات، وتأهيل الموارد البشرية وتنمية القطاعات الصناعية الجديدة، من قبيل الصناعة الكيماوية والشبه كيماوية والصناعة الدوائية.

اقرأ أيضا

مجلس الوزراء السعودي يوافق على مذكرة تفاهم بين المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالسعودية وصندوق الإيداع والتدبير

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 17:38

وافق مجلس الوزراء السعودي في جلسة ترأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اليوم الثلاثاء في جدة، على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال التأمين الاجتماعي بين المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالسعودية وصندوق الإيداع والتدبير بالمغرب.

كأس العرش للغولف 2024 .. انطلاق منافسات الدورة التاسعة عشرة بالرباط

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 12:38

انطلقت، صباح اليوم الثلاثاء بمسالك النادي الملكي للغولف دار السلام بالرباط، منافسات الدورة التاسعة عشرة لكأس العرش للغولف للموسم الرياضي 2024، التي تستمر إلى غاية 27 يوليوز الجاري.

المملكة المتحدة.. حضور قوي للمغرب في معرض فارنبورو للطيران

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 11:27

يبصم المغرب على حضور قوي في معرض فارنبورو الدولي للطيران، الذي يقام بجنوب غرب لندن من 22 إلى 26 يوليوز الجاري، بهدف إبراز المؤهلات التي يزخر بها المغرب من حيث فرص الاستثمار وتوفير الموارد في قطاع الطيران.‏