درعة تافيلالت.. الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين تطلق بوابة إلكترونية جهوية للتقويم والدعم

درعة تافيلالت.. الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين تطلق بوابة إلكترونية جهوية للتقويم والدعم

الأربعاء, 25 مارس, 2020 - 19:44

الرشيدية  – أعلنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بدرعة تافيلالت، اليوم الأربعاء، عن إطلاق بوابة إلكترونية جهوية للتقويم والدعم، وذلك في سياق جهودها لتعزيز التعليم عن بعد.

وأكد بلاغ للأكاديمية أن هذه البوابة (http://app.arefdt.ma/fad) تأتي في سياق مواصلة تفعيل خطة الاستمرارية البيداغوجية وعملا على تعزيز وتنويع الوسائل المتاحة في مجال التعلم عن بعد، وحرصا على تمكين المتعلمين من الاستفادة الجيدة والمتكاملة من تحصيلهم الدراسي عن بعد.

وذكر المصدر ذاته أن هذه البوابة، المتاحة لجميع المتعلمين، تقدم “أنشطة تقويمية داعمة رقمية”، على شكل تمارين وحلول مصنفة حسب الأسلاك والمستويات التعليمية، وكذا المواد الدراسية المتكاملة مع الدروس والموارد الرقمية التي يتم نشرها عبر البوابة الإلكترونية الوطنية TelmidTice ومن خلال القنوات الرسمية المخصصة لذلك.

ودعت الأكاديمية إلى المزيد من التعبئة الشاملة والانخراط الفعال من أجل إنجاح هذه العملية البيداغوجية الجهوية الهامة، مشيدة بروح المسؤولية والوطنية التي أبانت عنها مختلف مكونات المنظومة التربوية بالجهة وعدد من الفعاليات المدنية والشركاء الاجتماعيين.

كما أشادت بالمجهودات القيمة التي يقوم بها المديرون الإقليميون والأساتذة والمفتشون وكافة الأطر التربوية والإدارية والتقنية، من خلال إسهامهم في إنتاج هذه الأنشطة التقويمية الهادفة إلى تجويد الاستفادة من الدروس الرقمية المذكورة.

وكانت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي قد قررت توقيف الدراسة بجميع الأسلاك التعليمية حتى إشعار آخر، مشيرة إلى أن الدروس الحضورية ستعوض بدروس عن بعد تسمح للتلاميذ والطلبة والمتدربين بالمكوث في منازلهم ومتابعة دراستهم عن بعد.

وأبرزت الوزارة أن هذا القرار يأتي كإجراء وقائي يسعى إلى حماية صحة التلميذات والتلاميذ والمتدربات والمتدربين والطالبات والطلبة، وكذا الأطر الإدارية والتربوية العاملة بهذه المؤسسات وجميع المواطنين، وإلى تجنب تفشي “فيروس كورونا” (كوفيد 19).

 

اقرأ أيضا

رئيس الوزراء الفلسطيني يشيد بالجهود المتواصلة لجلالة الملك لصالح القضية الفلسطينية

الخميس, 26 سبتمبر, 2024 في 23:57

أعرب رئيس الوزراء، وزير الشؤون الخارجية لدولة فلسطين، محمد مصطفى، اليوم الخميس بنيويورك، عن شكره وامتنانه لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، على جهوده المتواصلة من أجل الشعب الفلسطيني.

المغرب يقود سياسة صناعية وطاقية طلائعية (المدير التنفيذي لـ “نكسانس”)

الخميس, 26 سبتمبر, 2024 في 23:38

أكد المدير التنفيذي لشركة “نكسانس”، كريستوفر غيرين، اليوم الخميس بالرباط، أن المغرب يضطلع بدور محوري في الكهربة المستدامة للقارة الإفريقية ويتموقع كقاطرة ورائد لسياسة صناعية وطاقية طلائعية.

نيويورك.. الأراضي المنخفضة تجدد دعمها للمخطط المغربي للحكم الذاتي

الخميس, 26 سبتمبر, 2024 في 23:34

جددت مملكة الأراضي المنخفضة، اليوم الخميس بنيويورك، موقفها المؤيد للمخطط المغربي للحكم الذاتي، واصفة إياه بالمساهمة “الجادة وذات المصداقية” في العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة.