درعة تافيلالت: أزيد من 24 ألف مرشح يتقدمون لاجتياز امتحانات الباكالوريا

درعة تافيلالت: أزيد من 24 ألف مرشح يتقدمون لاجتياز امتحانات الباكالوريا

الإثنين, 10 يونيو, 2024 - 20:22

الرشيدية – تقدم أزيد من 24 ألف مرشح لاجتياز اختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد للباكالوريا برسم 2024، التي انطلقت اليوم الاثنين، بمختلف مؤسسات جهة درعة تافيلالت.

وهكذا فقد تقدم لاجتاز هذه الاختبارات على مستوى هذه الجهة 24 ألفا و 942 مرشحا، من المتمدرسين والأحرار، من بينهم 13 ألفا و69 من الإناث، ما يمثل نسبة 52.39 بالمائة.

ويتوزع هؤلاء المترشحون بين 7360 مرشحا بإقليم الرشيدية، و4706 مرشحا بإقليم زاكورة، و4664 مرشحا بإقليم ورزازات، و4524 مرشحا بإقليم ميدلت، و3691 مرشحا بإقليم تنغير.

وقال مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بدرعة تافيلالت، عبد العاطي الأصفر، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن الأكاديمية عبأت 114 مركزا للامتحانات على مستوى الأقاليم الخمسة بالجهة لاستقبال هؤلاء المرشحين.

كما عبأت الأكاديمية، -يضيف عبد العاطي الأصفر-، “أكثر من 2000 مصحح ونحو 19 مركزا لتصحيح الامتحانات حتى يتم هذا الاستحقاق في أفضل الظروف”، مشيرا في هذا الصدد، إلى أنه تم اتخاذ كل الترتيبات التنظيمية ليتوج هذا الموعد السنوي الهام بالنجاح.

وحول الإجراءات المتخذة لمكافحة الغش في الامتحانات، أوضح المسؤول أن الأكاديمية أطلقت العديد من حملات التوعوية بين التلاميذ، بما في ذلك تنظيم لقاءات تواصلية حول مكافحة الغش، وتقديم نصائح وتوجيهات.

وأشار المسؤول إلى أن امتحانات هذا العام تجرى في ظل مجموعة من الإجراءات والمستجدات التنظيمية، ولاسيما التخلي عن نظام الأقطاب، مضيفا أن هذه الدورة تتم تحت شعار رقمنة بعض عمليات الامتحان، بما في ذلك الترقيم السري من خلال اعتماد رمز إلكتروني فريد وآمن للمرشحين.

كما نوه السيد الأصفر بانحراط جميع الفاعلين التربويين والشركاء، وخاصة السلطات المحلية والمصالح الأمنية، في تنظيم امتحانات الباكالوريا على المستوى الجهوي.

وسيتم الإعلان عن نتائج هذه الدورة في 26 يونيو، فيما ستجرى اختبارات الدورة الاستدراكية في الفترة من 10 إلى 13 يوليوز المقبل، وسيعلن عن نتائجها يوم 19 من الشهر نفسه.

اقرأ أيضا

المغرب استطاع تحت قيادة جلالة الملك أن يصنع لنفسه مكانة خاصة بين الأمم الكبرى (صحيفة كويتية)

الأحد, 28 يوليو, 2024 في 21:36

أكدت صحيفة (السياسة) الكويتية، أن المغرب استطاع تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أن يصنع لنفسه مكانة خاصة بين الأمم الكبرى.

الرباط.. افتتاح المعرض الدائم للجنة القدس

الأحد, 28 يوليو, 2024 في 14:16

جرى أمس السبت، بمقر وكالة بيت مال القدس الشريف بالرباط، افتتاح المعرض الدائم للجنة القدس التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي، وذلك تزامنا مع تخليد الذكرى الـ25 لعيد العرش المجيد.

أولمبياد باريس 2024.. راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام يتأهل إلى الدور الثاني

الأحد, 28 يوليو, 2024 في 10:14

تأهل راكب الأمواج المغربي، رمزي بوخيام، أمس السبت بتيهوبو في تاهيتي، إلى الدور الثاني في رياضة ركوب الأمواج، ضمن الألعاب الأولمبية التي افتتحت أمس الجمعة بباريس.