آخر الأخبار
دراسة المندوبية السامية للتخطيط بشأن محاكاة أثر مقايسة أسعار بعض المحروقات “ليس لها أي هدف ذي طابع سياسي” (بلاغ)

دراسة المندوبية السامية للتخطيط بشأن محاكاة أثر مقايسة أسعار بعض المحروقات “ليس لها أي هدف ذي طابع سياسي” (بلاغ)

الجمعة, 20 سبتمبر, 2013 - 23:22

الرباط – أكدت المندوبية السامية للتخطيط أن الدراسة التي أنجزتها حول مقايسة أسعار بعض المحروقات “ليس لها أي هدف ذي طابع سياسي”.

وأوضحت المندوبية السامية، في بيان توضيحي توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه يوم الجمعة، أن الدراسة التي أنجزتها حول مقايسة أسعار بعض المحروقات، والتي تم نشر نتائجها يوم 17 شتنبر الجاري، “تندرج في إطار برنامج دراسات الأثر التي دأبت هذه المؤسسة على القيام بها كلما تم اتخاذ تدابير للسياسات العمومية، وذلك لتقييم أثرها على المستوى الماكرو-اقتصادي وعلى مستوى معيشة السكان”.

وبعد أن ذكرت بأنه “تم إنجاز ما لا يقل عن ست دراسات من هذا النوع منذ سنة 2010″، أكدت المندوبية أن “هذه الدراسة، وكسابقاتها، ليس لها أي هدف ذي طابع سياسي”، مسجلة أنه “في الغالب، إذا قوبلت نتائج هذه الدراسات بارتياح من لدن المعارضة، كانت موضع انتقاد من قبل الأغلبية، والعكس بالعكس”.

وأبرز البيان أن هذه الدراسة تم إنجازها وفق نفس ظروف سابقاتها، وخاصة في ما يتعلق بالمقاربة التقنية والحيز الزمني الضروري لإعدادها، مذكرة بأنه تم، بهذا الخصوص، الإعلان عن إجراء المقايسة رسميا في بداية شهر شتنبر ونشر نتائج دراسة المندوبية السامية للتخطيط يوم 17 من نفس الشهر.

اقرأ أيضا

المغرب، “واحة الفرص” لقطاع الخدمات (مجلة إسبانية)

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 18:00

كتبت مجلة “بارادا فيزوال” الإسبانية، اليوم الاثنين، أن المغرب أضحى “واحة للفرص” بالنسبة لقطاع خدمات الزبناء، وذلك بفضل مزيج “فريد” من المواهب متعددة اللغات والبنية التحتية الحديثة والتكاليف التنافسية.

المغرب/ السلفادور.. التأكيد على محورية تبادل التجارب واستدامة التنسيق البرلماني

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 17:03

تم التأكيد خلال مباحثات أجراها رئيس مجلس النواب، راشيد الطالبي العلمي، اليوم الإثنين بالرباط، مع وفد برلماني عن الجمعية التشريعية لجمهورية السلفادور، على محورية تبادل الخبرات والتجارب واستدامة التواصل والتشاور والتنسيق البرلماني خدمة للمصالح المشتركة للبلدين.

انعقاد مجلس الحكومة بعد غد الأربعاء

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 13:52

ينعقد، بعد غد الأربعاء، مجلس للحكومة برئاسة عزيز أخنوش، رئيس الحكومة.