“خناتة بنونة: في المرايا المنعكسة”..دراسات وشهادات عن أديبة مغربية رائدة

“خناتة بنونة: في المرايا المنعكسة”..دراسات وشهادات عن أديبة مغربية رائدة

الأربعاء, 20 نوفمبر, 2013 - 13:48

الرباط – صدر حديثا في مسقط كتاب بعنوان “خناتة بنونة: في المرايا المنعكسة” يتضمن دراسات وشهادات عن التجربة الأدبية للكاتبة المغربية الرائدة.

وأفاد بلاغ لاتحاد كتاب المغرب أن الكتاب صدر عن بيت الغشام للنشر والترجمة بسلطنة عمان، بتعاون مع الجمعية العمانية للكتاب والأدباء والاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، وذلك عشية حفل تسليم “جائزة القدس” بمسقط، والتي عادت الى الأديبة المغربية خناتة بنونة.

وذكر البلاغ أنه في إطار اتفاقية التعاون الثقافي بين اتحاد كتاب المغرب والجمعية العمانية للكتاب والأدباء، وبمناسبة حفل تسليم “جائزة القدس” التي يمنحها الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، اقترح اتحاد كتاب المغرب، على الجمعية العمانية إصدار كتاب عن الأديبة الفائزة.

ويتضمن الكتاب الذي يقع في أزيد من 250 صفحة، بتقديم لرئيس اتحاد كتاب المغرب، مجموعة من الدراسات والقراءات والمقالات والشهادات في أدب خناتة بنونة وتجربتها الأدبية، على مدى مسارها الإبداعي المؤثر والحافل بالعطاء، بأقلام عديد الأدباء والنقاد والدارسين من المغرب وخارجه، من الرعيل الأول ومن جيل الشباب.

اقرأ أيضا

التوقيع على محضر اتفاق بين وزارة الصحة ونقابات القطاع

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 21:56

وقع وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت طالب، بتفويض من رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الثلاثاء، محضر اتفاق بين الوزارة والنقابات الممثلة في قطاع الصحة.

السيد لقجع يؤكد على أهمية إصلاح قانون المالية لجعله إطار رائدا لتدبير الميزانية

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 21:40

أكد الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، على أهمية إصلاح القانون التنظيمي لقانون المالية لجعله إطارا تنظيميا رائدا لتدبير الميزانية العامة للدولة.

مجلس المستشارين يختتم بعد غد الخميس دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 19:54

يعقد مجلس المستشارين، بعد غد الخميس، جلسة عامة تخصص لاختتام دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024.