آخر الأخبار
خطاب جلالة الملك للقمة العربية-الإفريقية الثالثة بالكويت دعا إلى إعطاء مضمون فعلي وعملي للتعاون بين العالم العربي وافريقيا (ابن كيران)

خطاب جلالة الملك للقمة العربية-الإفريقية الثالثة بالكويت دعا إلى إعطاء مضمون فعلي وعملي للتعاون بين العالم العربي وافريقيا (ابن كيران)

الأربعاء, 20 نوفمبر, 2013 - 16:37

الكويت – قال رئيس الحكومة السيد عبد الإله ابن كيران، يوم الأربعاء بالكويت، إن صاحب الجلالة الملك محمد السادس دعا الجميع في الخطاب الذي وجهه جلالته للقمة العربية-الإفريقية الثالثة بالكويت إلى أن “نعطي مضمونا فعليا وعمليا للتعاون بين العالم العربي وافريقيا”.

وأبرز السيد ابن كيران، في تصريح للصحافة على هامش أشغال هذه القمة التي انعقدت تحت شعار “شركاء في التنمية والاستثمار” أن الخطاب السامي “كان واضحا باعتبار أن المغرب دولة مؤسسة للاتحاد الافريقي وللوحدة العربية ولها علاقات تاريخية ومكانة كبيرة”.

واعتبر رئيس الحكومة أن ذلك من شأنه الوقوف في وجه الاشكاليات التي تعاني منها الدول الافريقية والعربية على حد سواء، وكذا تحقيق التعاون في المجال الاقتصادي ومن أجل تحقيق الأمن الاستقرار، وكذا التعاون في ميادين التكوين ومواجهة الاشكاليات المتعلقة على الخصوص بمحاربة الارهاب والاتجار في المخدرات والبشر.

وأكد السيد ابن كيران أن رسالة جلالة الملك “حظيت بالمتابعة التي تستحقها والمؤتمر كان ناجحا”.
(من مبعوث الوكالة إلى الكويت : جمال الدين بن العربي)

اقرأ أيضا

المغرب/الاتحاد الأوروبي .. التوقيع بالرباط على برنامج دعم التعليم العالي والبحث والابتكار والتنقل

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 21:40

تم، اليوم الأربعاء بالرباط، التوقيع بين المغرب والاتحاد الأوروبي على برنامج دعم التعليم العالي والبحث والابتكار والتنقل بغلاف مالي يبلغ 490 مليون درهم.

تدريس اللغة الأمازيغية في منظومة التربية والتكوين محور يوم دراسي بالرباط

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 18:38

شكل “تدريس اللغة الأمازيغية في منظومة التربية والتكوين: جدلية التعميم والتجويد” موضوع يوم دراسي نظمته وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، اليوم الأربعاء بالرباط.

كرة القدم الشاطئية.. المغرب يتأهل لكأس إفريقيا للأمم 2024 بمصر

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 17:23

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عن تأهل المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم الشاطئية بشكل مباشر إلى كأس إفريقيا للأمم، التي ستجري خلال الصيف الحالي بمصر، بعد انسحاب نظيره الأنغولي من التصفيات المؤهلة لهذه المنافسات.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية