آخر الأخبار
خطاب جلالة الملك في العيون تاريخي ومتميز يرسي دعائم تنمية حقيقية في الاقاليم الجنوبية للمملكة (عضو المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية)

خطاب جلالة الملك في العيون تاريخي ومتميز يرسي دعائم تنمية حقيقية في الاقاليم الجنوبية للمملكة (عضو المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية)

السبت, 7 نوفمبر, 2015 - 10:51

الداخلة- أكد عضو المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية، السيد مامي بوسيف، أن الخطاب الذي وجهه جلالة الملك محمد السادس أمس الجمعة بمدينة العيون بمناسبة الذكرى ال40 للمسيرة الخضراء المظفرة، تاريخي بامتياز لأنه يرسي دعائم تنمية حقيقية للأقاليم الجنوبية للمملكة.

وأوضح السيد بوسيف، وهو أحد أعيان جهة الداخلة وادي الذهب، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بالمناسبة، أن الخطاب الملكي “سيدخل المنطقة حتما في مرحلة جديدة على المستوى التنموي”، بفضل المشاريع الكبرى التي ستعرفها الجهات الجنوبية، في ما يتعلق بالتجهيزات الاساسية والبنيات التحتية وخصوصا تثنية الطريق الرابطة بين اكادير والداخلة وبناء أكبر ميناء على الصعيد الافريقي سيخصص للصيد في الداخلة، وتحلية مياه البحر وتطوير القطاع الفلاحي، وتثمين المنتوجات المحلية.

اقرأ أيضا

فاس: إصابة 60 شخصا بجروح في حادث انقلاب حافلة (حصيلة مؤقتة)

الإثنين, 30 سبتمبر, 2024 في 22:56

أصيب حوالي 60 شخصا بجروح في حادث انقلاب حافلة مساء يوم الاثنين بفاس، حسب حصيلة مؤقتة للمديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية.

وزير الإعلام الفلسطيني يثمن جهود جلالة الملك لدعم الشعب الفلسطيني ونصرة قضاياه العادلة

الإثنين, 30 سبتمبر, 2024 في 19:20

ثمن وزير الإعلام الفلسطيني أحمد عساف، اليوم الاثنين بالرباط، جهود صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، لدعم الشعب الفلسطيني ونصرة قضاياه العادلة.

مراكش: الأديب المجري لاسلو كراسنا هوركاي يتسلم جائزة فورمنتور العالمية للأدب لسنة 2024

الإثنين, 30 سبتمبر, 2024 في 19:01

تسلم الأديب الروائي المجري المرموق لاسلو كراسنا هوركاي، نهاية الأسبوع بمراكش، جائزة “فورمنتور” العالمية للأدب برسم سنة 2024.