خطاب العرش حدد، مجددا وبوضوح، ضوابط السياسة المغربية محليا ودوليا (خبير مكسيكي)

خطاب العرش حدد، مجددا وبوضوح، ضوابط السياسة المغربية محليا ودوليا (خبير مكسيكي)

الأحد, 30 يوليو, 2023 - 15:13

مكسيكو – أكد الخبير المكسيكي في العلاقات الدولية، بيدرو دياز دي لافيغا، أن الخطاب الذي وجهه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أمس السبت، إلى الأمة بمناسبة الذكرى الـ24 لتربع جلالته على عرش أسلافه المنعمين، يحدد، مرة أخرى وبوضوح، ضوابط السياسة المغربية محليا ودوليا.

وقال الخبير المكسيكي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، “بشكل واضح وصريح، جدد جلالة الملك التأكيد على الضوابط التي تُوجّهُ السياسة الداخلية والخارجية للمغرب، وشدد على الجدّية كمنهج يجب أن يشمل كافة المجالات”.

وأبرز الأكاديمي أن الخطاب الملكي يؤكد أن هذه الضوابط “الواضحة والصريحة” مكنت المغرب من تحقيق مكاسب عدة، ولا سيما في ما يتعلق بوحدته الترابية، والدعم الدولي المتزايد لمغربية الصحراء من قبل دول رائدة على الصعيد العالمي.

كما أشار إلى أن جلالة الملك، وفي خضم حديثه عن هذه الدينامية، أشاد بجدية الشباب المغربي في مجال الإبداع والابتكار، وبتفانيه في خدمة بلاده وروحه الوطنية العالية التي “أبهرت” العالم في مناسبات حديثة عديدة.

واعتبر السيد دي لا فيغا أن خطاب العرش، وسيرا على هذا النهج، يمثل دعوة لمختلف القوى الحية للمملكة لمواصلة العمل بهدف استكمال تحقيق المنجزات وتعزيز دينامية التنمية الشاملة في البلاد.

وأضاف الخبير المكسيكي أن جلالة الملك أكد في خطابه أن خدمة المغرب والمغاربة لا تقتصر على الشأن الداخلي، بل تتجسد أيضا في إقامة علاقات وطيدة مع الدول الشقيقة والصديقة، وخاصة دول الجوار.

اقرأ أيضا

خمس إصابات جديدة بـ “كوفيد-19” (النشرة الأسبوعية)

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 17:29

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الجمعة، عن تسجيل خمس إصابات جديدة بـ”كوفيد-19″ وحالة وفاة واحدة، خلال الفترة ما بين 20 و 26 يوليوز الجاري.

طنجة .. افتتاح القنصلية الفخرية لسويسرا

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 16:24

افتتحت اليوم الجمعة بطنجة القنصلية الفخرية لسويسرا والتي ستغطي جهتي طنجة-تطوان-الحسيمة والشرق، بحضور دبلوماسيين ومسؤولين جهويين ومحليين وشخصيات أخرى.

موسم أصيلة الثقافي الدولي : معرض جماعي للأعمال المنجزة ضمن المشاغل الفنية خلال الدورة الصيفية

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 15:48

افتتح مساء الخميس معرض جماعي لأعمال المشاغل الفنية المقامة ضمن فعاليات الدورة الصيفية لموسم أصيلة الثقافي الدولي الخامس والأربعين، بحضور كوكبة من الفنانين والمبدعين والنقاد ومحبي الفن.