آخر الأخبار
خبراء من وكالة بيت مال القدس يختتمون زيارة للمدينة المقدسة لمتابعة خلاصات منتدى الفرص لتطوير منظومة إدارة الوكالة

خبراء من وكالة بيت مال القدس يختتمون زيارة للمدينة المقدسة لمتابعة خلاصات منتدى الفرص لتطوير منظومة إدارة الوكالة

الثلاثاء, 31 يناير, 2023 - 18:56

القدس – أنهى خبراء من وكالة بيت مال القدس الشريف نهاية الأسبوع الماضي ، زيارة إلى مدينة القدس خُصصت لمتابعة خلاصات ” منتدى الفرص لتطوير منظومة إدارة الوكالة “، واستثمار مجالات الرقمنة لتحسين أداء الإدارة في الرباط ومنصات تسيير المشاريع في القدس ، وتنويع مصادر التمويل وترشيد الموارد المالية والبشرية المتاحة.

وعقد الوفد ، الذي ترأسته السيدة جيهان بوعياد ، مسؤولة الإعداد المالي والمحاسبة والتدقيق في الوكالة بمعية السيد إسماعيل الرملي ، منسق البرامج والمشاريع في القدس ، خلال الزيارة التي استمرت لأربعة أيام ، سلسلة اجتماعات مع خبراء فلسطينيين في مجال الرقمنة ونُظم المعلومات ، لاستعراض خلاصات المنتدى المنعقد في الرباط ، على هامش فعاليات اليوبيل الفضي للوكالة ، يوم 21 يناير 2023 ، بحضور ممثلين عن عدد من المؤسسات الاجتماعية والإقتصادية من القدس.

وقدم خبراء الوكالة لنظرائهم عروضا عن مراحل إعداد دليل المساطر ودفاتر التحملات الخاصة بالنظام المعلوماتي الجديد للوكالة ، وخطة التواصل الرقمي والتبرعات عن طريق الانترنيت ، فضلا عن منصة التسويق الإلكتروني ” دلالة ” للتجارة الاجتماعية والتضامنية المُوجهة للمساعدة على ترويج منتجات الجمعيات والتجار في القدس.

كما قام الوفد بجولة في القدس للتعرف عن كثب ، على الواقع الاقتصادي في المدينة المقدسة وظروف العمل الميداني في ظل الإكراهات اليومية ، وذلك حتى يتمكن من بناء رؤية حقيقية شمولية ومتكاملة حول المقاصد المتوخاة من المنظومات الرقمية وتطويعها للاستجابة لاحتياجات الأطر الإدارية من جهة ، والمتعاملين والشركاء المقدسيين من جهة أخرى.

وتجول وفد خبراء الوكالة بالبلدة القديمة في القدس والتقوا بعدد من التجار والحرفيين وممثلي الجمعيات ، وعقدوا لقاءات مع خبراء في المنظومات والتسويق الإلكتروني والشحن والاستيراد والتصدير والتغليف والعمل اللوجستي ، وكذا جلسة عمل بمقر الغرفة التجارية والصناعية العربية وأخرى مع فرع بنك فلسطين في القدس.

اقرأ أيضا

أولمبياد باريس 2024.. راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام يتأهل إلى الدور الثاني

الأحد, 28 يوليو, 2024 في 10:14

تأهل راكب الأمواج المغربي، رمزي بوخيام، أمس السبت بتيهوبو في تاهيتي، إلى الدور الثاني في رياضة ركوب الأمواج، ضمن الألعاب الأولمبية التي افتتحت أمس الجمعة بباريس.

أولمبياد باريس 2024/كرة القدم-رجال (الجولة الثانية).. المغرب ينهزم أمام أوكرانيا (1-2)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 18:22

انهزم المنتخب الوطني المغربي الأولمبي أمام نظيره الأوكراني بنتيجة (1-2)، في اللقاء الذي جمع بينهما، اليوم السبت على أرضية ملعب جيوفروي غيشار بمدينة سانت إتيان، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية في إطار منافسات كرة القدم (رجال) برسم الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

أولمبياد باريس.. الوفد الرياضي المغربي عازم على تحقيق مشاركة متميزة (السيد بنموسى)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:17

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم السبت بباريس، أن الوفد الرياضي المغربي في الألعاب الأولمبية بباريس 2024 معبأ وعازم على تحقيق مشاركة متميزة خلال الألعاب الأولمبية 2024.