حفل في نيويورك تخليدا لعيد العرش المجيد

حفل في نيويورك تخليدا لعيد العرش المجيد

الأربعاء, 31 يوليو, 2024 - 8:19

نيويورك – أقام السفير الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، عمر هلال، يوم الثلاثاء بمقر إقامة المغرب في نيويورك، حفل استقبال بهيج بمناسبة الذكرى الـ25 لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه الميامين.

تميز هذا الحفل بحضور سفراء ودبلوماسيي الدول الأعضاء بالأمم المتحدة، ومسؤولين كبار في الأمانة العامة للمنظمة الأممية، وممثلي وسائل الإعلام المعتمدين لدى الأمم المتحدة، ورجال أعمال وأفراد من الجالية المغربية المقيمة بهذه الحاضرة الأمريكية.

كما تميز هذا الحفل بحضور وكيل الأمين العام للأمم المتحدة في إدارة الدعم العملياتي، أتول كهاري، ووكيلة الأمين العام والممثلة السامية لشؤون نزع السلاح، إيزومي ناكاميتسو، ومساعدة الأمين العام والممثلة الخاصة المعنية بالعنف ضد الأطفال، نجاة معلا مجيد، ومساعدة الأمين العام لحقوق الإنسان ومديرة مكتب نيويورك لمفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، إيلزي براندز كيهريس، ومساعدة الأمين العام لإدارة شؤون الجمعية العامة والمؤتمرات، شيريث آن نورمان شالي.

وبهذه المناسبة، أهاب الضيوف بالسفير هلال أن يعرب لصاحب الجلالة الملك محمد السادس عن تهانئهم الحارة ومتمنياتهم بالصحة والسعادة وطول العمر وبمزيد من التقدم والازدهار للشعب المغربي قاطبة، في ظل القيادة المستنيرة لجلالة الملك.

وعبروا، بهذه المناسبة، عن تقديرهم العميق للتقدم الذي تشهده المملكة في كافة المجالات، تماشيا مع الرؤية الحكيمة لجلالة الملك.

كما أبرز الحاضرون التزام المغرب، تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، بحفظ السلم والأمن الدوليين وتعزيزهما، والنهوض بحوار الثقافات والأديان، وتعزيز حقوق الإنسان، والتنمية السوسيو-اقتصادية والمستدامة، وتقوية التعاون الفعال جنوب-جنوب.

اقرأ أيضا

حفل استقبال بهيج بباريس تخليدا لعيد العرش المجيد

الأربعاء, 31 يوليو, 2024 في 8:57

في جو من الفرح والتآلف، تم تنظيم حفل بهيج، مساء أمس الثلاثاء في باريس، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الخامسة والعشرين لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه المنعمين.

حفل استقبال كبير بالقاهرة تخليدا لعيد العرش المجيد

الأربعاء, 31 يوليو, 2024 في 8:38

أقام سفير صاحب الجلالة بجمهورية مصر العربية والمندوب الدائم للمملكة المغربية لدى جامعة الدول العربية، السيد محمد اَيت وعلي، مساء يوم الثلاثاء بالقاهرة، حفل استقبال كبير بمناسبة الاحتفال بالذكرى الخامسة والعشرين لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه المنعمين.

الصحراء المغربية .. موقف فرنسا سيؤثر على تدبير مجلس الأمن للقضية (لوليشكي)

الأربعاء, 31 يوليو, 2024 في 8:33

أكد الباحث البارز بمركز السياسات من أجل الجنوب الجديد، محمد لوليشكي، أن الموقف الجديد لفرنسا الداعم لسيادة المغرب على صحرائه سيكون له تأثير على تدبير هذه القضية على مستوى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.