آخر الأخبار
حفل تسليم الشواهد لخريجي مؤسسات التكوين المهني تكريس “لالتزام مهم جدا” لجلالة الملك بالنهوض بهذا القطاع (وزير)

حفل تسليم الشواهد لخريجي مؤسسات التكوين المهني تكريس “لالتزام مهم جدا” لجلالة الملك بالنهوض بهذا القطاع (وزير)

السبت, 14 سبتمبر, 2013 - 20:07

الدار البيضاء- أكد وزير التشغيل والتكوين المهني السيد عبد الواحد سهيل أن حفل تسليم الشواهد لخريجي مؤسسات التكوين المهني الذي ترأسه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله ، يوم السبت بالقصر الملكي بالدار البيضاء، يشكل تكريسا “لالتزام مهم جدا” لجلالته الملك بالنهوض بهذا القطاع.

وقال السيد سهيل ، في تصريح للصحافة عقب هذا الحفل، إن الأمر يتعلق بحدث مهم جدا ومناسبة لتأكيد الدعم للمهمة الأساسية التي يضطلع بها مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، مؤكدا أن جلالة الملك كرس من خلال هذا الحفل الالتزام المهم للغاية لجلالته بالنهوض بهذا القطاع.
وأضاف الوزير أن قطاع التكوين المهني أضحى يستجيب لمطلبين ملحين أساسين أولهما اقتصادي ويهم تلبية حاجة الاقتصاد الوطني للموارد البشرية ذات التكوينات الضرورية لمواكبة التنافسية العالمية التي يشكل التكوين فيها عنصرا حاسما.
أما المطلب الملح الثاني فهو، حسب السيد سهل، مطلب اجتماعي يتمثل في سعي الشباب إلى التوفر على تكوينات تمكنهم من الاندماج الاجتماعي في سوق الشغل سواء في المقاولات القائمة أو من خلال إحداث المشاريع الذاتية.
وأشار الوزير في هذا الإطار، إلى أن مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل يتوفر على مخطط طموح للمرور من 400 ألف خريج حاليا إلى مليون خريج في أفق سنة 2017 ، منوها في الوقت ذاته بالمقترحات التي قدمها المدير العام للمكتب في الكلمة التي ألقاها بين يدي جلالة الملك بالمناسبة.

اقرأ أيضا

المغرب، “واحة الفرص” لقطاع الخدمات (مجلة إسبانية)

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 18:00

كتبت مجلة “بارادا فيزوال” الإسبانية، اليوم الاثنين، أن المغرب أضحى “واحة للفرص” بالنسبة لقطاع خدمات الزبناء، وذلك بفضل مزيج “فريد” من المواهب متعددة اللغات والبنية التحتية الحديثة والتكاليف التنافسية.

المغرب/ السلفادور.. التأكيد على محورية تبادل التجارب واستدامة التنسيق البرلماني

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 17:03

تم التأكيد خلال مباحثات أجراها رئيس مجلس النواب، راشيد الطالبي العلمي، اليوم الإثنين بالرباط، مع وفد برلماني عن الجمعية التشريعية لجمهورية السلفادور، على محورية تبادل الخبرات والتجارب واستدامة التواصل والتشاور والتنسيق البرلماني خدمة للمصالح المشتركة للبلدين.

انعقاد مجلس الحكومة بعد غد الأربعاء

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 13:52

ينعقد، بعد غد الأربعاء، مجلس للحكومة برئاسة عزيز أخنوش، رئيس الحكومة.