آخر الأخبار
حفل بهيج بأبوظبي بمناسبة عيد العرش المجيد

حفل بهيج بأبوظبي بمناسبة عيد العرش المجيد

الأحد, 31 يوليو, 2016 - 10:45

أبوظبي – أقام سفير صاحب الجلالة لدى دولة الإمارات العربية المتحدة السيد محمد آيت وعلي، مساء يوم السبت بأبوظبي، حفل استقبال بهيج بمناسبة الذكرى ال17 لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه المنعمين.

وتميز هذا الحفل الكبير بحضور السيد ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة ، و عدد من كبار المسؤولين الإماراتيين.

كما حضر هذه المناسبة البهيجة ، التي نظمت بأحد أكبر وأفخم فنادق العاصمة الإماراتية، عدد من سفراء الدول الشقيقة والصديقة المعتمدين بأبوظبي، إلى جانب شخصيات رفيعة من عالم السياسة والاقتصاد والثقافة والإعلام، وعدد من أفراد الجالية المغربية المقيمة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأكد السفير المغربي، بهذه المناسبة على الطابع النموذجي للعلاقات المغربية الإماراتية على امتداد أزيد من أربعة عقود مبرزا أن البلدين بلغا مستوى غير مسبوق من الشراكة والأخوة بفضل الجهود والإرادة المشتركة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس وصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة وباقي حكام الإمارات.

وأبرز السيد محمد آيت وعلي، في هذا السياق، تأكيد صاحب الجلالة الملك محمد السادس، في خطاب العرش لهذه السنة، على أهمية العلاقات الاستراتيجية التي تجمع المملكة المغربية وبلدان دول مجلس التعاون الخليجي، مذكرا بانعقاد القمة المغربية الخليجية في أبريل الماضي بالرياض، وزيارات الأخوة والعمل التي قام بها جلالته لعدد من بلدان المنطقة ومن بينها الإمارات.

وتميز الحفل، بعرض أشرطة وثائقية تسلط الضوء، على مختلف أوراش التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي يشهدها المغرب تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، إلى جانب الإصلاحات السياسية التي أطلقها جلالته وجعلت من المملكة واحة للأمن والاستقرار.

وعبر الحاضرون، من جانبهم، عن سعادتهم بمشاطرة المملكة المغربية أفراحها، معربين عن أحر التهاني وأطيب التمنيات لجلالة الملك والشعب المغربي، بهذه المناسبة السعيدة، وإعجابهم بما حققه المغرب من منجزات تنموية وإصلاحات كبيرة تحت قيادة جلالة الملك.

اقرأ أيضا

الرباط.. تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:42

تم اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة.

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.

السيد بوريطة يجري محادثة هاتفية مع نظيرته الأرجنتينية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 17:44

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج السيد ناصر بوريطة، أمس الثلاثاء، محادثة هاتفية مع وزيرة الشؤون الخارجية والتجارة الدولية والأديان الأرجنتينية، السيدة ديانا إلينا موندينو.