حفل استقبال كبير بالقاهرة تخليدا لعيد العرش المجيد

حفل استقبال كبير بالقاهرة تخليدا لعيد العرش المجيد

الأربعاء, 31 يوليو, 2024 - 8:38

القاهرة – أقام سفير صاحب الجلالة بجمهورية مصر العربية والمندوب الدائم للمملكة المغربية لدى جامعة الدول العربية، السيد محمد اَيت وعلي، مساء يوم الثلاثاء بالقاهرة، حفل استقبال كبير بمناسبة الاحتفال بالذكرى الخامسة والعشرين لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه المنعمين.

وتميز هذا الحفل بحضور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة المصري، ممثلا عن حكومة جمهورية مصر العربية، وأعضاء السلك الدبلوماسي الأجنبي والعربي المعتمد بمصر وممثلي منظمات وهيئات إقليمية ودولية وشخصيات من عالم السياسة المال والأعمال والثقافة والفن وممثلي الجالية المغربية المقيمة بمصر.

وشكل الاحتفال، الذي بدأ بعزف النشيدين الوطنيين المغربي والمصري، مناسبة عبر فيها الحاضرون عن تهانئهم لصاحب الجلالة الملك محمد السادس بهذه المناسبة السعيدة وتمنياتهم للمغرب بالازدهار والتقدم تحت قيادة جلالة الملك، كما عكست الأجواء الدافئة التي ميزته عمق وشائج الأخوة والصداقة بين المغرب ومصر.

وفي كلمة بالمناسبة، قال السيد محمد آيت وعلي، إن الحضور الهام والكبير يعكس قوة العلاقات الأخوية المتميزة التي تجمع البلدين الشقيقين في مختلف المجالات تحت قيادة قائدي البلدين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وأخيه فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأبرز سفير صاحب الجلالة أن ذكرى عيد العرش المجيد هي مناسبة يستحضر فيها المغاربة أهم الإنجازات والمشاريع التي تحققت في عهد جلالة الملك ، من نهضة متجددة للمغرب الحديث ومن مسار تنموي شامل أضفى عليه صاحب الجلالة طابع الدينامية والفعالية سواء على مستوى الإصلاحات الدستورية والسياسية أو من خلال الأوراش الكبرى المهيكلة الاقتصادية والاجتماعية، التي حرص جلالة الملك على جعل المواطن المغربي في صلبها والغاية الأساسية منها.

ومن جهة أخرى، اعتبر أن ما يجمع المغرب ومصر من روابط تاريخية عريقة ومتجددة، تستمد مقوماتها من “قواسمنا المشتركة الحضارية والروحية والثقافية، هي الدافع وراء بلوغ العلاقات المغربية المصرية هذا المستوى المتعددة الأبعاد”، والتي تتميز بكونها قائمة على أسس راسخة من الأخوة والاحترام المتبادل والرغبة الأكيدة في التعاون المثمر والمنفعة المشتركة وتعزيز التنسيق والتشاور السياسي على مختلف المستويات، بشأن القضايا العربية والإسلامية والدولية التي تحظى باهتمام البلدين الشقيقين.

وأشار إلى وجود آليات متنوعة لتقوية التعاون وعلى رأسها اللجنة العليا المشتركة برئاسة قائدي البلدين، واَلية التشاور السياسي، فضلا عن آليات قطاعية أخرى وأطر عربية وجهوية من قبيل اتفاقية تنمية وتيسير التجارة العربية واتفاقية أكادير.

ومن جانبه، أكد أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة المصري، بهذ ه المناسبة، عمق العلاقات القوية والروابط التاريخية القائمة بين البلدين الشقيقين جمهورية مصر العربية والمملكة المغربية.

وأكد أن البلدين اللذين يمتلكان علاقات متميزة وتاريخا مشتركا حافلا يتقاسمان إرثا حضاريا وثقافيا كبيرا ومتنوعا، مشيرا إلى أن التعاون بينهما يشمل جميل المجالات.

وأبرز في هذا الصدد أن المغرب كان حاضرا باستمرار في أغلب المناسبات والتظاهرات الفنية والثقافية التي تنظم بمصر، كما كان ضيف شرف العديد منها.

اقرأ أيضا

بورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها على وقع الأخضر

الأربعاء, 31 يوليو, 2024 في 11:07

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها، اليوم الأربعاء، على وقع الأخضر، حيث تعزز مؤشرها الرئيسي “مازي” بنسبة 1,54 في المائة ليستقر عند 14.119,18 نقطة.

حفل استقبال بهيج بباريس تخليدا لعيد العرش المجيد

الأربعاء, 31 يوليو, 2024 في 8:57

في جو من الفرح والتآلف، تم تنظيم حفل بهيج، مساء أمس الثلاثاء في باريس، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الخامسة والعشرين لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه المنعمين.

حفل استقبال كبير بالقاهرة تخليدا لعيد العرش المجيد

الأربعاء, 31 يوليو, 2024 في 8:38

أقام سفير صاحب الجلالة بجمهورية مصر العربية والمندوب الدائم للمملكة المغربية لدى جامعة الدول العربية، السيد محمد اَيت وعلي، مساء يوم الثلاثاء بالقاهرة، حفل استقبال كبير بمناسبة الاحتفال بالذكرى الخامسة والعشرين لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه المنعمين.