حفل استقبال بليما بمناسبة عيد العرش المجيد

حفل استقبال بليما بمناسبة عيد العرش المجيد

الثلاثاء, 1 أغسطس, 2023 - 23:58

ليما – أقامت سفارة المملكة المغربية في البيرو ، مساء الأحد بليما، حفل استقبال بمناسبة تخليد الذكرى الـ 24 لاعتلاء صاحب الجلالة الملك محمد السادس عرش أسلافه المنعمين، وذلك بحضور أزيد من 200 شخصية منتمية لمختلف المشارب.

وشهد الحفل الذي أقيم في مقر إقامة سفير المملكة بليما ، مشاركة كبار المسؤولين الذين يمثلون كافة مؤسسات الدولة في البيرو، ومن بينها على الخصوص، السلطة القضائية ، ووزارة الخارجية، وكونغرس الجمهورية، ومحكمة العدل العليا بليما، والمحكمة الدستورية.

كما تميز الحفل بحضور شخصيات مؤثرة في السياسة البيروفية، وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد بليما، و أفراد الجالية المغربية المقيمة في البيرو ، والجالية اليهودية ، وعدد من الإعلاميين والأكاديميين ، ومديري مراكز التفكير، بالإضافة إلى كثير من المسؤولين السابقين الذين طبعوا المشهد السياسي البيروفي.

وفي كلمة بالمناسبة، أبرز سفير المملكة بليما، أمين الشودري، التقدم الملحوظ الذي أحرزه المغرب منذ اعتلاء جلالة الملك العرش، مسلطا الضوء على الإصلاحات و مسلسلات التحديث والديمقراطية والنمو الاقتصادي المستدام التي شهدتها البلاد، ومبرزا التزام المغرب بالتنمية المستدامة وتعزيز الاشعاع المغربي على الساحة الدولية.

وشدد السفير على موقع المغرب الاستراتيجي كشريك متميز في الحوار بين مختلف مناطق العالم ، مجددا عزم المغرب الراسخ على محاربة التهديدات التي يشكلها الإرهاب والانفصال.

وفي السياق ذاته، جدد التأكيد على أهمية الوحدة الترابية للمغرب وسلط الضوء على المبادرة المغربية للحكم الذاتي باعتبارها الحل الوحيد القابل للحياة بشأن النزاع حول الصحراء المغربية.

كما أبرز الشودري الجهود المبذولة في الأقاليم الجنوبية للمغرب ، والتي أدت إلى تحول جذري على صعيد التنمية الشاملة.

وأضاف الدبلوماسي المغربي أن “هذه المبادرات الجريئة التي تم القيام بها بفضل الرؤية المستنيرة لجلالة الملك قد حولت الصحراء إلى قطب اقتصادي ديناميكي ومنصة مستقبلة للاستثمارات في إفريقيا”.

وبخصوص العلاقات الثنائية بين البيرو والمملكة، جدد السفير الالتزام المشترك بين البلدين لتجاوز التحديات الحالية والاحتفال بالذكرى الستين لإقامة هذه العلاقات العام المقبل.

وشكل الحفل فرصة للعديد من الضيوف لتقديم تهانئهم لسفير المغرب في البيرو بالاحتفال بعيد العرش المجيد و للتعبير عن متمنياتهم بالتوفيق بخصوص المشاريع الكبرى التي أطلقها المغرب في عهد جلالة الملك.

اقرأ أيضا

اليوم الثالث من المهرجان الدولي للفنون والثقافة “صيف الأوداية”.. أمسية فنية حافلة بإيقات متنوعة ومتميزة

الثلاثاء, 30 يوليو, 2024 في 11:02

تواصلت فعاليات الدورة الـ12 من المهرجان الدولي للفنون والثقافة “صيف الأوداية”، بمنصة كورنيش أبي رقراق بالرباط، بسهرة فنية، أحياها، مساء أمس الإثنين، عدد من الفنانين المغاربة، وذلك بمناسبة عيد العرش المجيد.

الاحصاء العام للسكان والسكنى.. انطلاق المرحلة الثانية من التكوين الحضوري للمشرفين الجماعيين والمراقبين المكونين بجهة الرباط -سلا – القنيطرة

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 14:58

انطلقت، اليوم الإثنين بالرباط، المرحلة الثانية من التكوين الحضوري الخاصة بتكوين المشرفين الجماعيين والمراقبين المكونين المشاركين في عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 بجهة الرباط – سلا – القنيطرة.

أولمبياد باريس 2024.. راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام يتأهل إلى الدور الثالث

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 10:49

تأهل راكب الأمواج المغربي، رمزي بوخيام ، ليلة الأحد – الاثنين، بتيهوبو في تاهيتي، إلى الدور الثالث لمسابقة ركوب الأمواج، ضمن دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية