حفل استقبال بلاهاي بمناسبة عيد العرش المجيد

حفل استقبال بلاهاي بمناسبة عيد العرش المجيد

الثلاثاء, 1 أغسطس, 2023 - 18:54

لاهاي – أقام سفير المغرب بهولندا، محمد بصري، يوم الأحد بلاهاي، حفل استقبال كبير بمناسبة تخليد الذكرى الـ 24 لاعتلاء صاحب الجلالة الملك محمد السادس عرش أسلافه الميامين.

وتميز هذا الحفل بحضور زهاء 220 شخصا، من بينهم ممثلون لوزارة الشؤون الخارجية الهولندية، والعديد من القطاعات الوزارية الهولندية، والسلك الدبلوماسي، والمنظمات الدولية المعتمدة في هولندا، فضلا عن شخصيات مختلفة تمثل الوسط الأكاديمي ورجال الأعمال في هولندا.

كما شهد هذا الحدث حضور أفراد من الجالية المغربية المقيمة في هولندا، والذين ينشطون بشكل خاص في مجالات السياسة والجمعيات والمقاولات.

وخلال هذا الحفل، ألقى السيد البصري كلمة ذكر من خلالها بالرمزية الخاصة للاحتفال بعيد العرش المجيد، الذي يعد التجسيد البليغ لتعلق الشعب المغربي الراسخ بالعرش العلوي المجيد.

كما سلط الضوء على الإنجازات الوازنة ومظاهر التقدم الكبرى التي تم إحرازها على مدى العقدين الماضيين، في ظل القيادة المستنيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، لاسيما على المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والمجتمعية.

وسلط السفير الضوء، أيضا، على المكانة المميزة التي يحظى بها المغرب على الصعيدين الإقليمي والدولي، كبلد مستقر وشريك موثوق، يواصل تقديم مساهمته الفعالة والبناءة في تعزيز السلام والأمن والاستقرار، وذلك في عالم يزداد اضطرابا.

وعلى الصعيد الثنائي، أشار الدبلوماسي إلى الزخم الخاص الذي يميز العلاقات القائمة بين المملكتين المغربية والهولندية، والتي تعود إلى أزيد من 4 قرون، والتي ما فتئت تتعزز من خلال التزام سياسي متبادل معبر عنه على أعلى مستوى بكلا البلدين.

واغتنم السيد البصري هذه المناسبة، أيضا، للتوجه إلى أفراد الجالية المغربية المقيمة بهولندا، وإبلاغهم العناية السامية التي يحيطهم بها جلالة الملك، وكذا تجند مصالح السفارة والقنصليات العامة بغية تمكينهم من خدمات للقرب ذات جودة، ترقى إلى مستوى تطلعاتهم.

كما دعا السفير المواطنين المغاربة إلى تعزيز انخراطهم وتقديم مساهمتهم القيمة في الزخم التنموي الذي يشهده المغرب في جميع المجالات، والذي انطلق وتعزز على مدى 24 عاما من حكم صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

من جانبهم، أعرب الضيوف عن تهانيهم الحارة بمناسبة عيد العرش المجيد، معبرين عن متمنياتهم لصاحب الجلالة الملك محمد السادس بموفور الصحة والسعادة، وللشعب المغربي بالمزيد من التقدم والازدهار.

 

اقرأ أيضا

أولمبياد باريس 2024 (ملاكمة/54 كلغ).. المغربية وداد برطال تتأهل إلى ربع النهائي

الثلاثاء, 30 يوليو, 2024 في 15:03

تأهلت الملاكمة المغربية وداد برطال، اليوم الثلاثاء، إلى الدور ربع النهائي في وزن أقل من 54 كلغ، ضمن دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

اليوم الثالث من المهرجان الدولي للفنون والثقافة “صيف الأوداية”.. أمسية فنية حافلة بإيقات متنوعة ومتميزة

الثلاثاء, 30 يوليو, 2024 في 11:02

تواصلت فعاليات الدورة الـ12 من المهرجان الدولي للفنون والثقافة “صيف الأوداية”، بمنصة كورنيش أبي رقراق بالرباط، بسهرة فنية، أحياها، مساء أمس الإثنين، عدد من الفنانين المغاربة، وذلك بمناسبة عيد العرش المجيد.

الاحصاء العام للسكان والسكنى.. انطلاق المرحلة الثانية من التكوين الحضوري للمشرفين الجماعيين والمراقبين المكونين بجهة الرباط -سلا – القنيطرة

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 14:58

انطلقت، اليوم الإثنين بالرباط، المرحلة الثانية من التكوين الحضوري الخاصة بتكوين المشرفين الجماعيين والمراقبين المكونين المشاركين في عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 بجهة الرباط – سلا – القنيطرة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية