آخر الأخبار
حفل استقبال ببوينوس آيريس بمناسبة عيد العرش

حفل استقبال ببوينوس آيريس بمناسبة عيد العرش

الأربعاء, 31 يوليو, 2024 - 16:41

بوينوس آيريس – أقامت سفارة المغرب في الأرجنتين، ببوينوس آيريس، حفل استقبال بهيج تخليدا للذكرى الـ25 لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه الميامين، دعيت له حوالي 280 شخصية من عالم السياسة والاقتصاد والدبلوماسية والفنون والإعلام.

وتميز حفل الاستقبال الذي أقيم بمقر إقامة سفير المغرب بالعاصمة الأرجنتينية، بحضور نائب وزير الشؤون الخارجية الأرجنتيني، ليوبولدو ساهوريس، والمدعي العام الأرجنتيني، إدواردو كاسال، والأمين القانوني للرئاسة الأرجنتينية، دانتي خافي هيريرا.

كما حضر حفل الاستقبال مسؤولون كبار بوزارة الشؤون الخارجية وبقطاعات وزارية أخرى، ونواب برلمانيون وأعضاء بمجلس الشيوخ ورجال أعمال وسفراء وكتاب وصحفيون وأعضاء من الجالية اليهودية من أصل مغربي، فضلا عن مغاربة مقيمين بالأرجنتين.

وبهذه المناسبة، أعرب العديد من الضيوف لسفير المغرب بالأرجنتين، فارس يسير، عن خالص تهانيهم بمناسبة الاحتفال بعيد العرش المجيد، ومتمنياتهم بالتوفيق والنجاح في مختلف الأوراش الكبرى التي أطلقها المغرب في عهد جلالة الملك محمد السادس.

وأكد السفير المغربي، في كلمة بالمناسبة، أن جلالة الملك جعل المغرب يحقق تموقعا تاريخيا “من خلال إرساء أسس بلد طموح واستباقي، وبإطلاق إصلاحات سياسية واقتصادية واجتماعية وثقافية ورياضية، ومن خلال إحداث تحول عميق وهيكلي في المملكة”.

وعلى الصعيد الدبلوماسي، قال السيد يسير، إنه “بفضل التوجيهات الملكية السامية، حظي المغرب باحترام وتقدير المجتمع الدولي، عبر دبلوماسية استباقية ومتبصرة تتميز بالبراغماتية واحترام الالتزامات وفعالية في الإنجاز”.

وبخصوص العلاقات المغربية الأرجنتينية القائمة منذ 65 سنة، أشار الدبلوماسي المغربي إلى أنها تتميز بطابع “الثقة والسلاسة والتفاهم والدعم المتبادل”.

وخلال حفل الاستقبال، تابع الحضور شريطا يسلط الضوء على أهم أوراش البنيات التحتية التي تم إنجازها بالمغرب خلال السنوات الأخيرة.

اقرأ أيضا

قرار الرئيس ماكرون دعم السيادة المغربية على صحرائه “خطوة حاسمة إلى الأمام في علاقاتنا الثنائية” (ايريك سيوتي)

الأربعاء, 31 يوليو, 2024 في 18:38

أكد السيد إريك سيوتي، رئيس حزب “الجمهوريين”، اليوم الأربعاء، أن قرار الرئيس الفرنسي، السيد إيمانويل ماكرون، دعم السيادة المغربية على صحرائه، يشكل “خطوة حاسمة إلى الأمام في علاقاتنا الثنائية”.

سفارة المغرب ببرلين تخلد ذكرى عيد العرش

الأربعاء, 31 يوليو, 2024 في 18:02

نظمت سفارة المملكة المغربية بجمهورية ألمانيا الاتحادية، اليوم الثلاثاء ببرلين، حفل استقبال كبير بمناسبة الذكرى 25 لاعتلاء صاحب الجلالة الملك محمد السادس عرش أسلافه المنعمين.

الحكومة البريطانية الجديدة “عازمة على تعزيز الشراكة الاستراتيجية” التي تربطها بالمغرب (وزير)

الأربعاء, 31 يوليو, 2024 في 16:56

أكد وزير الدولة البريطاني لشؤون الدفاع، اللورد فيرنون كوكر، أن الحكومة البريطانية الجديدة “عازمة على تعزيز الشراكة الاستراتيجية” التي تربطها بالمغرب، من أجل تعزيز الرخاء المشترك وتوطيد الأمن الوطني والإقليمي والعالمي.