آخر الأخبار
حزب النهضة والفضيلة يعتبر تعيين الاتحاد الإفريقي ل”مبعوث خاص” إلى الصحراء قرارا “أحادي الجانب ولا قانوني”

حزب النهضة والفضيلة يعتبر تعيين الاتحاد الإفريقي ل”مبعوث خاص” إلى الصحراء قرارا “أحادي الجانب ولا قانوني”

الأربعاء, 9 يوليو, 2014 - 21:23

الرباط – اعتبر حزب النهضة والفضيلة أن تعيين الاتحاد الإفريقي “مبعوثا خاصا” إلى الصحراء يعد قرارا “أحادي الجانب ولا قانوني”، مؤكدا أن أطرافا مناوئة لحق المغرب التاريخي والطبيعي في أراضيه الصحراوية، تقف وراء هذا القرار، وفي مقدمتها الجزائر.

وأوضح الحزب في بلاغ له عقب اجتماع أمانته العامة مؤخرا بالرباط، أن التطوارات المستجدة في ما يخص قضية الصحراء تؤشر على أن الجزائر “تواصل مهاجمتها العبثية لحقيقة مغربية الصحراء وتعنتها إزاء مسلسل البحث عن حل سلمي ودائم للنزاع المفتعل بأقاليمنا الجنوبية، وفق مبادئ الأخوة وحسن الجوار”، منددا في نفس الآن “بالتحركات الأخيرة لخصوم أعداء الوحدة الترابية للمغرب ومناوراتهم البئيسة “.

اقرأ أيضا

لحظة تاريخية للصويرة “التي يمكن أن تتحدث أخيرا بمليارات الدراهم” (السيد أزولاي)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 21:29

أكد أندري أزولاي، مستشار جلالة الملك، في كلمة ألقاها، أمس الثلاثاء بالصويرة، بصفته الرئيس المؤسس لجمعية الصويرة-موكادور، أن “مدينة الرياح تخطت عتبة تاريخية في 23 يوليوز 2024، مع يومها للمستثمر، الذي يعد محطة فارقة في المسار الطويل الذي استهله الصويريون سنة 1991”.

الرباط.. تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:42

تم اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة.

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.