آخر الأخبار
حزب التقدم والاشتراكية يدعو الحكومة الى التعجيل بعقد جلسات الحوار الاجتماعي

حزب التقدم والاشتراكية يدعو الحكومة الى التعجيل بعقد جلسات الحوار الاجتماعي

الأربعاء, 26 مارس, 2014 - 12:43

الرباط – دعا الديوان السياسي لحزب التقدم والاشتراكية الحكومة إلى التعجيل بعقد جلسات الحوار الاجتماعي مع المنظمات النقابية قصد تدارس مختلف الملفات والقضايا المطروحة.

وأفاد بلاغ للديوان السياسي صدر عقب اجتماع عقده بالرباط أنه يجب عقد هذه الجلسات من أجل إيجاد الحلول المناسبة التي تلبي المطالب المشروعة للطبقة العاملة وعموم الشغيلة، مع الأخذ بعين الاعتبار إكراهات الظرفية الاقتصادية الصعبة وطنيا ودوليا، وما تقتضيه من تعزيز للتضامن والتآزر بين مختلف الفئات الاجتماعية لبناء مغرب العدالة الاجتماعية والنهوض بالأوضاع المعيشية لعموم المواطنات والمواطنين.

ومن جهة أخرى ثمن الديوان السياسي “الأجواء الإيجابية” التي ميزت اجتماعات التي عقدتها مؤخرا هيئة قيادة أحزاب الأغلبية ولجنة تدقيق أولويات البرنامج الحكومي وما أحرزته من تقدم يتمثل بالأساس في الاتفاق على التعديلات التي عرفها ميثاق الأغلبية، والوثيقة التي تحين أولويات البرنامج الحكومي وما تضمنته من إجراءات وتدابير ” لبلورة المشاريع الإصلاحية الكبرى ذات الصلة بالأوضاع الاجتماعية والمعيش اليومي لجماهير شعبنا وفئاته المستضعفة”.

وأضاف البلاغ أن الديوان السياسي واصل العمل التحضيري لعقد المؤتمر الوطني التاسع لحزب التقدم والاشتراكية نهاية شهر ماي المقبل، والذي سيلتئم تحت شعار : “مغرب المؤسسات والعدالة الاجتماعية” ،مبرزا أنه تم اتخاذ التدابير اللازمة لإعداد الصيغ النهائية لمشاريع الوثائق المصادق عليها من قبل اللجنة المركزية للحزب في دورتها الأخيرة، والتي سيجري تعميمها على أعضاء اللجنة والفروع الإقليمية والمحلية في غضون الأسبوع الجاري، كما سيتم نشرها في صحافة الحزب وعلى موقعه الإلكتروني.

اقرأ أيضا

لحظة تاريخية للصويرة “التي يمكن أن تتحدث أخيرا بمليارات الدراهم” (السيد أزولاي)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 21:29

أكد أندري أزولاي، مستشار جلالة الملك، في كلمة ألقاها، أمس الثلاثاء بالصويرة، بصفته الرئيس المؤسس لجمعية الصويرة-موكادور، أن “مدينة الرياح تخطت عتبة تاريخية في 23 يوليوز 2024، مع يومها للمستثمر، الذي يعد محطة فارقة في المسار الطويل الذي استهله الصويريون سنة 1991”.

الرباط.. تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:42

تم اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة.

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.