حزب الاتحاد الدستوري ينوه بالموقف الواضح للإدارة الأمريكية بخصوص قضية الوحدة الترابية ومقترح الحكم الذاتي

حزب الاتحاد الدستوري ينوه بالموقف الواضح للإدارة الأمريكية بخصوص قضية الوحدة الترابية ومقترح الحكم الذاتي

الجمعة, 29 نوفمبر, 2013 - 11:25

الرباط – نوه حزب الاتحاد الدستوري بالموقف الواضح للإدارة الأمريكية بخصوص قضية الوحدة الترابية ومقترح الحكم الذاتي الذي تقدم به المغرب، مشددا على ضرورة قيام الدبلوماسية المغربية بما يلزم لتكريس هذا النهج الايجابي ودعمه خدمة للوحدة الترابية والتنمية الوطنية والإشعاع المغربي الواسع.

وجاء في بلاغ صدر عقب اجتماع عقده المكتب السياسي للحزب يوم الخميس بالدار البيضاء، أن أعضاء المكتب توقفوا مجددا عند التداعيات الايجابية المتلاحقة للزيارة الملكية الناجحة للولايات المتحدة الأمريكية، مسجلين بارتياح عميق ما أفرزته هذه الزيارة من عناصر جديدة في المقاربة المغربية في التعامل مع هذه الدولة الصديقة، وهي المقاربة التي تنطلق أساسا من استثمار الدور الميداني الفعال الذي أصبح يلعبه المغرب في كل من إفريقيا والعالم العربي، وكذا مكانته المتميزة لدى بلدان الاتحاد الأوروبي من جهة، ومن الإمكانيات التي أصبح يتوفر عليها كجسر تنموي في اتجاه القارة الأفريقية، وكنموذج ديمقراطي في اتجاه العالم العربي.

وأضاف المصدر ذاته أن أعضاء المكتب تطرقوا إلى ما تعرفه مناقشة مشروع الميزانية لسنة 2014، في البرلمان من تفاعل، “مستغربين إصرار الحكومة على تضييق الهامش السياسي لهذا المشروع ولمحدودية التدابير الحكومية التي سيتم بها ، مما تولد عنه مشروع يتناقض مع مبدأ الديمقراطية التشاركية تناقضا صارخا”.

وأشار المصدر ذاته إلى أن أعضاء المكتب السياسي تطرقوا، من جهة أخرى، إلى جملة من القضايا التنظيمية للحزب، في ضوء الاستحقاقات المبرمجة.

 

 

اقرأ أيضا

سياسة الهجرة.. تسليط الضوء ببنما على مقاربة المغرب

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 20:06

تم في بنما تسليط الضوء على مقاربة المغرب في مجال تدبير قضايا الهجرة والمهاجرين، وذلك خلال ندوة بمناسبة زيارة عمل يقوم بها رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، إلى هذا البلد الأمريكي اللاتيني.

إعطاء الانطلاقة الرسمية للبرنامج الوطني للتخييم لموسم 2024

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 19:13

أشرف وزير الشباب والثقافة والرياضية، محمد المهدي بنسعيد، اليوم الجمعة بمخيم أصيلة، على إعطاء الانطلاقة الرسمية للبرنامج الوطني للتخييم لموسم 2024.

العرض الصحي بجهة الرباط-سلا-القنيطرة يتعزز بإطلاق خدمات أربعة مراكز صحية حضرية (بلاغ)

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 19:05

تعزز العرض الصحي بجهة الرباط- سلا- القنيطرة بإعطاء الانطلاقة، اليوم الجمعة، لخدمات أربعة مراكز صحية حضرية من المستويين الأول والثاني.