حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية يدين الحملة التكفيرية التي تستهدف الحزب ورموزه

حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية يدين الحملة التكفيرية التي تستهدف الحزب ورموزه

الإثنين, 13 يناير, 2014 - 15:48

الرباط – أدان المكتب السياسي لحزب الإتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية الحملة التكفيرية التي تستهدف الحزب وكاتبه الأول ونساؤه ورموزه وعدد من المثقفين.

وجاء في بلاغ للمكتب السياسي عقب اجتماعه ليوم 11 يناير، توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه يوم الإثنين، أن “القوانين المغربية واضحة وتجرم الدعوة للكراهية والتحريض على العنف، واتهام الناس بالردة والتكفير”، محملا المسؤولية عن هذا السلوك “لكل الذين أطلقوا حملة التكفير وحرضوا عليها والذين أدلوا بتصريحات، منذ الوهلة الأولى، لا تختلف في كنهها عن خطابات غلاة التكفيريين”.

وثمن البلاغ الاحتفال المشترك، مع حزب الاستقلال، بالذكرى السبعين للتوقيع على وثيقة المطالبة بالاستقلال، معتبرا أن نجاح هذه التظاهرة، “تأكيد على الطاقات الكبيرة التي يختزنها الحزبان، اللذان يتوفران على إمكانات تنظيمية وسياسية لتقديم البديل الوطني الديمقراطي، لمواجهة الأزمة الشاملة، التي أوصل حزب العدالة و التنمية، الأوضاع إليها”.

وأكد الحزب أهمية العمل المشترك مع حزب الاستقلال وضرورة مواصلة الاجتماعات، على كافة المستويات، لتعميق التنسيق وتقويته، عموديا وأفقيا في القطاعات والتنظيمات الحزبية.

وتضمن جدول أعمال الاجتماع أيضا بحسب البلاغ التحضير لاجتماع اللجنة الإدارية للحزب في دورة عادية يعرض فيها تقرير حول أنشطة الحزب منذ المؤتمر التاسع ومشروع ميزانية سنة 2014، وخلاصات وتوصيات اللجان الوظيفية.

 

اقرأ أيضا

مدونة الأخلاقيات لمجلس المستشارين، تجسيد لالتزام المجلس بتخليق الحياة السياسية والبرلمانية (بلاغ)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:15

أكد مجلس المستشارين أن” مدونة الأخلاقيات” التي صادق عليها ،يوم الإثنين، رؤساء الفرق ومن ينوب عنهم، ومنسقو المجموعات البرلمانية بالمجلس، هي تجسيد لالتزام بتخليق الحياة السياسية والبرلمانية، وترجمة لمضمون وروح الرسالة الملكية السامية، التي وجهها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، إلى أعضاء مجلسي البرلمان بمناسبة الاحتفال بالذكرى الستين لقيامه.

الصويرة .. الجهة يجب أن تكون محورا أساسيا في جميع استراتيجيات التنمية (السيد بركة)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 9:41

أكد وزير التجهيز والماء، نزار بركة، أمس الثلاثاء بالصويرة، أن الجهة يجب أن تكون “نقطة البداية والنهاية” ومحورا أساسيا في جميع الاستراتيجيات التنموية.

تسليط الضوء بالصويرة على الإستراتيجيات الرامية إلى تعزيز التنمية الجهوية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 9:24

شكلت الإستراتيجيات التي يتم تنزيلها لتعزيز التنمية الجهوية بالمغرب محور نقاش، اليوم الثلاثاء بالصويرة، خلال ندوة عقدت في إطار لقاء “يوم المستثمر”.