حزبا “التجمع الوطني للأحرار” و”النهضة والفضيلة” ينوهان بموقف جلالة الملك ازاء قضية المسمى دانييل كالفان

حزبا “التجمع الوطني للأحرار” و”النهضة والفضيلة” ينوهان بموقف جلالة الملك ازاء قضية المسمى دانييل كالفان

الثلاثاء, 6 أغسطس, 2013 - 15:26

الرباط – نوه كل من حزب ” التجمع الوطني للاحرار ” وحزب “النهضة والفضيلة” بموقف جلالة الملك محمد السادس في قضية المسمى دانييل كالفان فيينا وبالإجراءات التي أمر بها جلالته من أجل رد الأمور إلى نصابها، وأكدا اعتزازهما بحرص جلالته على حماية حقوق الطفولة في إطار دولة القانون.

وفي هذا السياق ثمن المكتب السياسي للتجمع الوطني للأحرار عاليا في بيان له ” التجاوب الايجابي السريع والفعال لجلالة الملك من أجل رد الأمور الى نصابها ” وعبر عن رفضه ل “محاولة استغلال بعض الجهات المريضة لهذا الحدث بالتشويش على استقرار المغرب وإرباك مسيرته الحقوقية والتنموية” ، منبها الحكومة الى ضرورة “تحمل مسؤوليتها كاملة بهذا الخصوص”.

وأضاف الحزب في بيانه أنه “يقدر التحرك السريع للسلطات الاسبانية من أجل اعتقال المعني بالأمر ، ويتطلع الى تعامل أكثر إيجابية وفعالية بما يجسد عمق الروابط التي تجمع البلدين الجاريين”.

وعبر عن “اعتزازه بالرصيد النضالي والحقوقي لجلالة الملك وأياديه البيضاء من أجل حماية الطفولة بصفة عامة والتزامه الراسخ وإيمانه العميق لحماية دولة الحق والقانون”.

ومن جهته اعتبر حزب النهضة والفضيلة القرار الملكي بسحب العفو الذي سبق وأن استفاد منه المسمى “دانييل” دليلا على “إنصات جلالة الملك لنبض شعبه وعدم تساهل جلالته في كل ما يمس القيم الإنسانية والدينية والوطنية العليا”.

 

اقرأ أيضا

تدشين المحكمة الابتدائية بالعيون

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 22:02

أشرف وزير العدل عبد اللطيف وهبي، اليوم الاثنين، على تدشين المحكمة الابتدائية بالعيون، إثر إعادة بنائها في إطار تأهيل البنيات التحتية القضائية وتحسين ظروف عمل أسرة العدل.

رفع عدد مقاعد النقل الجوي ب40 في المائة خلال سنة 2024 (وزيرة)

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 21:49

أفادت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الإثنين بمجلس النواب، أنه تم الرفع ب40 في المائة من عدد مقاعد النقل الجوي خلال سنة 2024، بينما بلغت هذه االنسبة سنة 2023 حوالي 22 في المائة.

المختبر الوطني لمراقبة الأدوية يحصل على شهادة “إيزو” للمرة الرابعة

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 21:40

حصل المختبر الوطني لمراقبة الأدوية، للمرة الرابعة، على شهادة المطابقة لمعايير الجودة العالمية (إيزو 17025) من المديرية الأوروبية لجودة الأدوية.