حزبا الأصالة والمعاصرة والتقدم والاشتراكية يعربان عن أسفهما لسقوط ضحايا جراء أعمال العنف في مصر

حزبا الأصالة والمعاصرة والتقدم والاشتراكية يعربان عن أسفهما لسقوط ضحايا جراء أعمال العنف في مصر

الأربعاء, 14 أغسطس, 2013 - 20:46

الرباط – أعرب حزبا الأصالة والمعاصرة والتقدم والاشتراكية عن الأسف جراء أعمال العنف التي اندلعت في مصر وخلفت سقوط مئات القتلى والجرحى.

وذكر بلاغ للناطق الرسمي باسم حزب الأصالة والمعاصرة، توصلت وكالة المغرب العربي بنسخة منه، اليوم الأربعاء أن الحزب يعرب عن “دعمه لحق الشعب المصري وإرادته الوطنية الكاسحة في انجاز ثورته والتمتع بالاستقرار في كنف دولة مدنية ديمقراطية تحمي التعددية وتصون المؤسسات وتحتكم لآليات الديمقراطية في تدبير الاختلافات بعيدا عن كل أشكال الانزلاقات ومحاولة تسلط فصيل سياسي على إرادة الشعب”.

وأشار المصدر ذاته إلى أن الحزب يؤكد “ثقته في قدرة الشعب المصري على تغليب صوت العقل والحكمة وترجيح مصلحة الوطن في تحقيق المصالحة الوطنية والخروج من الأزمة السياسية وإنجاز ما تبقى من حلقات في ثورته الوطنية” .

من جهته، أعرب الديوان السياسي لحزب التقدم والاشتراكية في بلاغ مماثل، عن “قلقه البالغ” إزاء التطورات المؤسفة للأحداث التي تشهدها جمهورية مصر العربية، حيث سقط مواطنات ومواطنون قتلى وجرحى إثر أعمال العنف التي اندلعت في البلاد.

اقرأ أيضا

أولمبياد باريس 2024.. راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام يتأهل إلى الدور الثالث

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 10:49

تأهل راكب الأمواج المغربي، رمزي بوخيام ، ليلة الأحد – الاثنين، بتيهوبو في تاهيتي، إلى الدور الثالث لمسابقة ركوب الأمواج، ضمن دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

بورصة الدار البيضاء : أداء إيجابي في تداولات الافتتاح

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 10:23

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الإثنين بأداء إيجابي، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” نموا بنسبة 0,38 في المائة ليستقر عند 13.824,97 نقطة.

حرائق الغابات.. خطورة “متوسطة” إلى “قصوى” من 29 إلى 31 يوليوز بعدة أقاليم (الوكالة الوطنية للمياه والغابات)

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 9:15

تتوقع الوكالة الوطنية للمياه والغابات خطورة “متوسطة” إلى “قصوى” لاندلاع حرائق الغابات بعدد من أقاليم المملكة، وذلك خلال الفترة من 29 إلى 31 يوليوز الجاري.