حادث التدافع بمشعر منى .. وفاة 11 من الحجاج المغاربة وجرح ثمانية آخرين و27 مفقودا (حصيلة جديدة لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون)

حادث التدافع بمشعر منى .. وفاة 11 من الحجاج المغاربة وجرح ثمانية آخرين و27 مفقودا (حصيلة جديدة لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون)

الخميس, 1 أكتوبر, 2015 - 23:37

الرباط-أعلنت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون، اليوم الخميس، أن الزيارة الميدانية التي قام بها وفد يتكون من ممثلي وزارات الداخلية والخارجية والصحة والأوقاف والشؤون الإسلامية لبعض المستشفيات والمستودع الرئيسي للأموات بمكة المكرمة، مكنت من حصر عدد وفيات الحجاج المغاربة في 11 والمفقودين منهم في 27 والجرحى في ثمانية حالات لحد الآن.

وجاء في بلاغ للوزارة، توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه، أنه “تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة نصره الله، قام الوفد المكون من ممثلي وزارات الداخلية والخارجية والصحة والأوقاف والشؤون الإسلامية بزيارة ميدانية لبعض المستشفيات والمستودع الرئيسي للأموات بمكة المكرمة قصد التتبع عن كثب لعمليات تحديد هوية ومواقع الضحايا المغاربة في حادث مشعر منى بمساعدة البعثة المغربية”.

وأضاف البلاغ أن الوفد المغربي عقد، أيضا، لقاءات مع الجهات السعودية الأمنية والصحية قصد تسريع الإجراءات التقنية والإدارية وذلك بدعم كامل من السلطات السعودية.

وقد مكنت هذه العمليات، يضيف البلاغ، من حصر عدد الوفيات في 11 والمفقودين في 27 والجرحى في ثمانية حالات لحد الآن.

اقرأ أيضا

الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024: انتهاء مرحلة تجميع المعطيات من لدن الأسر (المندوبية السامية للتخطيط)

الثلاثاء, 1 أكتوبر, 2024 في 21:28

أعلنت المندوبية السامية للتخطيط أن مرحلة تجميع المعطيات لدى الأسر في إطار الإحصاء العام السابع للسكان والسكنى قد انتهت مع حلول منتصف ليلة أمس الإثنين، وشهدت تجاوبا كبيرا أبدته الأسر والساكنة.

الرباط.. التوقيع على اتفاقية إطار للشراكة تهدف إلى تسريع الانتقال نحو اقتصاد أخضر ومنخفض الكربون

الثلاثاء, 1 أكتوبر, 2024 في 20:38

وقعت وزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة وصندوق الإيداع والتدبير (CDG)، اليوم الثلاثاء بالرباط، اتفاقية إطار للشراكة بهدف تسريع النتقال نحو اقتصاد أخضر ومنخفض الكربون.

افتتاح المنتدى الأكاديمي-الصناعي الدولي الأول بالرباط

الثلاثاء, 1 أكتوبر, 2024 في 16:21

افتتحت، اليوم الثلاثاء بالرباط، فعاليات المنتدى الأكاديمي-الصناعي الدولي الأول، بمبادرة من المدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن التابعة لجامعة محمد الخامس بالرباط، وبشراكة مع غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط-سلا-القنيطرة.