آخر الأخبار
جيل بارنيو يبرز بستراسبورغ الموقف النموذجي للمغرب في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان

جيل بارنيو يبرز بستراسبورغ الموقف النموذجي للمغرب في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان

الخميس, 27 نوفمبر, 2014 - 11:45

ستراسبورغ – أكد النائب البرلماني الأوروبي رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية المغرب-الاتحاد الأوروبي جيل بارنيو، أن المغرب تبنى “موقفا نموذجيا” في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان مطلع القرن 21 بفضل الإرادة الراسخة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وأبرز السييد بارنيو، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أمس الأربعاء بستراسبورغ، أن جلالة الملك أعطى دفعة لسياسة قوية لتطوير وتنمية حقوق الإنسان، يمكن القول معها بأن المغرب يشكل “نموذجا على مستوى المغرب العربي وافريقيا والعالم العربي”.

واعتبر النائب الأوربي أن المغرب يشكل “نموذجا للاستقرار الديمقراطي” بفضل دستوره الجديد وتعدديته السياسية ومؤسساته.

وفي معرض تعلقيه على الدورة الثانية للمنتدى العالمي لحقوق الانسان المنعقدة في الفترة ما بين 27 و 30 نونبر الجاري بمراكش، سجل النائب الأوروبي أن الأمر يتعلق بلحظة قوية، لاسيما على مستوى التبادل الذي سيتاح بين المشاركين من مختلف الدول المشاركة، ليتضح أن “المثال المغربي يشكل نموذجا يحتدى ويتعين تطويره بمختلف أنحاء العالم لأن الأمر يتعلق بتجربة نادرة جدا”.

اقرأ أيضا

مشروع أنبوب الغاز الإفريقي الأطلسي يتقدم “بشكل إيجابي للغاية” (السيدة بنخضرة)

الجمعة, 30 أغسطس, 2024 في 15:14

أكدت المديرة العامة للمكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن، أمينة بنخضرة، أن المشروع الاستراتيجي لأنبوب الغاز الإفريقي الأطلسي (نيجيريا-المغرب) يحقق تقدما “بشكل إيجابي للغاية”، وذلك بفضل التزام جميع البلدان المعنية.

تسليط الضوء على دعم المغرب المستمر للقضية الفلسطينية في الدورة الـ 50 لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي بياوندي

الجمعة, 30 أغسطس, 2024 في 14:38

تم، خلال الدورة الخمسين لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي، المنعقدة يومي 29 و30 غشت الجاري بالعاصمة الكاميرونية ياوندي، تسليط الضوء على دعم المملكة المغربية الثابت والمستمر للقضية الفلسطينية.

أنغوليم.. “السوق المغربي” يجذب رواد مهرجان الفيلم الفرنكوفوني

الجمعة, 30 أغسطس, 2024 في 12:25

افتتحت بلدية مدينة أنغوليم الفرنسية (جنوب غرب)، أمس الخميس، “السوق المغربي” المنظم في إطار التكريم الذي يخصصه مهرجان الفيلم الفرنكوفوني للسينما المغربية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية