آخر الأخبار
جيتكس إفريقيا 2024.. جهة طنجة-تطوان-الحسيمة عازمة على الاستفادة من الدينامية الرقمية (مسؤول)

جيتكس إفريقيا 2024.. جهة طنجة-تطوان-الحسيمة عازمة على الاستفادة من الدينامية الرقمية (مسؤول)

الخميس, 30 مايو, 2024 - 11:11

مراكش – أكد المدير العام للشؤون الإدارية بمجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، ربيع الخمليشي، أمس الأربعاء بمراكش، أن الجهة عازمة على الاستفادة من الدينامية الرقمية، بالنظر لما توفره من فرص مهمة للتنمية الترابية.

وأوضح السيد الخمليشي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، على هامش مشاركة مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة بشراكة مع المركز الجهوي للاستثمار، في “جيتكس إفريقيا 2024″، أن الرقمنة تساهم في تحسين جودة الخدمات العمومية وتعزيز الجاذبية الترابية.

وأشار في هذا الصدد إلى أن هذا الحجم الكبير من التكنولوجيا يتيح الفرصة للاطلاع على التقدم المحرز، خاصة في السياق الراهن للتحول الرقمي.

ومن جهة أخرى، أشار السيد الخمليشي إلى أن معرض جيتكس أفريقيا يمهد الطريق للتحول الرقمي على نطاق قاري، بهدف زيادة الفعالية وتحسين استخدام التكنولوجيات، مع إرساء المزيد من الشفافية في تدبير الشأن العمومي.

واعتبر أن التزام إفريقيا بتسريع التحول الرقمي من شأنه إطلاق دينامية قادرة على الارتقاء بالقارة نحو المكانة التي تستحقها.

ودعا في هذا الصدد إلى تكثيف الجهود سواء داخل المؤسسات العمومية أو الجماعات الترابية أو القطاع الخاص، بغية مواكبة التطورات العالمية المتسارعة.

ومن جانبها، قالت رئيسة قسم “مواكبة المستثمرين” في المركز الجهوي للاستثمار طنجة-تطوان-الحسيمة، سهام بنعبدنبي، إن حضور فاعلين في منظومة ريادة الأعمال بالجهة سيتيح تسليط الضوء على مختلف العروض المجالية وفرص الأعمال المتاحة في هذه الجهة بالنسبة للشركات الناشئة.

وأضافت “نحن بصدد تقديم عرض المواكبة الذي يقدمه المركز الجهوي للاستثمار وشركاء آخرون من خلال المنصة الرقمية “منار المستمثر” التي توفر لأي شخص إمكانية صياغة احتياجاته الخاصة وإنشاء مسارات للمواكبة”، مشيرة إلى أن هذه المواكبة تتعلق بمصادر التمويل والتشبيك والولوج إلى جميع المعلومات التي يقدمها المركز وشركاؤه.

وفي تصريحات استقتها وكالة المغرب العربي للأنباء لمسؤولين عن شركات ناشئة بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، أكد هؤلاء المسؤولون على أهمية عقد معرض جيتكس أفريقيا كواجهة عالمية للتكنولوجيا والابتكار والتشبيك، مما يتيح للمشاركين فرصة تبادل معارفهم وخبراتهم.

ويسعى معرض جيتكس أفريقيا، الذي ينظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، إلى غاية 31 ماي بمشاركة أزيد من 1500 عارض يمثلون أكثر من 130 بلدا، إلى أن يشكل قطبا لتعزيز التبادل حول أحدث التطورات التكنولوجية.

اقرأ أيضا

بطولة القسم الممتاز لكرة السلة للرجال (النهائي/المباراة الثالثة) .. الفتح الرياضي يفوز على ضيفه جمعية سلا (79-60)

السبت, 6 يوليو, 2024 في 22:05

تغلب فريق الفتح الرياضي على ضيفه جمعية سلا بنتيجة 79 مقابل 60، في المباراة التي جمعتهما، اليوم السبت، بقاعة ابن رشد بالرباط، لحساب المباراة الثالثة لنهائي بطولة القسم الممتاز لكرة السلة (رجال).

شركة الطيران “بينتير” تستأنف رحلاتها الجوية بين الصويرة وجزر الكناري

السبت, 6 يوليو, 2024 في 21:27

استأنفت شركة الطيران “بينتير”، اليوم السبت، رحلاتها الجوية المباشرة بين مطار الصويرة موغادور الدولي ومطار جزر الكناري، لتعزز بذلك الربط بين الوجهتين خلال فصل الصيف للعام الثاني على التوالي.

مراكش.. فنانون صينيون يعبرون عن اعجابهم بتنوع وغنى الفلكلور المغربي

السبت, 6 يوليو, 2024 في 20:37

حرص منظمو المهرجان الوطني للفنون الشعبية على امتداد دورات هذه التظاهرة السنوية التي تحتفل بغنى وتنوع التراث الثقافي اللامادي للمغرب، على الانفتاح على الثقافات الأخرى، كما هو الحال في النسخة الـ53 التي اختارت جمهورية الصين الشعبية ضيفة شرف.