“جيتكس إفريقيا”.. المغرب سوق مهم لـ “غلوفو” (مسؤول)

“جيتكس إفريقيا”.. المغرب سوق مهم لـ “غلوفو” (مسؤول)

الجمعة, 31 مايو, 2024 - 1:43

مراكش – أكد مدير الشؤون العامة والمسؤول عن برنامج “Tech Catalyst” في “غلوفو”، عدنان لشهب، أن المغرب يعد سوقا “مهما للغاية” بالنسبة لشركة (Glovo)، حيث يستخدم المنصة أزيد من 6500 شريك في جميع أنحاء المملكة.

وأوضح السيد لشهب، في حديث لوكالة المغرب العربي للأنباء، على هامش معرض “جيتكس إفريقيا” الذي تتواصل فعالياته إلى غاية 31 ماي الجاري بمراكش، أن “هؤلاء الشركاء يستفيدون من مجموعة من الأدوات التكنولوجية من خلال منصة (غلوفو)، والتي يمكنهم استخدامها لزيادة مبيعاتهم والوصول إلى زبائنهم بأفضل الطرق”.

وأشار إلى أن شركة “غلوفو” تعمل تدريجيا على دمج الذكاء الاصطناعي، مما سيسهل استخدام المنصة وتبسيط تجربة المستخدم في المغرب.

وقال السيد لشهب “إننا فعلا بصدد اختبار الكثير من الخدمات التي ستكون متاحة قريبا في المغرب”، مشيرا إلى أن شركة “غلوفو” ترغب، بعد خمس سنوات من استقرارها بالمملكة، في تحفيز منظومة المقاولات الناشئة المغربية.

وذكر، في هذا الصدد، بأن “غلوفو” أطلقت برنامجا توجيهيا للمقاولات الناشئة المغربية، بالتعاون مع الفاعلين الرئيسيين في بيئة ريادة الأعمال، وهم”212 Founders” و”Startgate” و”تكنوبارك”.

وتابع بالقول “وقعنا هذه الاتفاقية لنكون قادرين على خلق قيمة مضافة وتقاسم المعارف وخلق أوجه التآزر مع المنظومة الإسبانية”، مبرزا أن أول تجربة لبرنامج الاندماج هذا ستتم في متم شتنبر المقبل.

ولفت إلى أن المقاولات الناشئة المغربية ستتمكن، في مختلف المجالات، من دمج هذا البرنامج الاندماجي على مستوى المقر الرئيسي لشركة “غلوفو” في برشلونة، ومتابعة ورشات عمل ونقاش تنشطها نخبة من الأطر.

واعتبر السيد لشهب أن “هذه المبادرة ستعمل على خلق التآزر بين المقاولات الناشئة المغربية التي سيتم اختيارها من قبل شركائنا ومنظومة المقاولات الناشئة الإسبانية”.

وحسب المتحدث نفسه، فإن معرض “جيتكس إفريقيا” شكل فرصة لشركة “غلوفو” لتبادل وجهات النظر مع الفاعلين في منظومة المقاولات الناشئة المغربية والإفريقية، لا سيما حول فرص الشراكة عبر القارة.

ومضى قائلا “تمكن المؤسس المشارك لشركة (غلوفو)، ساشا ميشود، هذه السنة من حضور معرض (جيتكس إفريقيا) للمشاركة في جلسات نقاش وتفكير حول مواضيع مختلفة، لا سيما تلك التي تتعلق بالفرص التي تتيحها القارة والذكاء الاصطناعي”.

ويعد معرض “جيتكس إفريقيا”، المقام تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، إلى غاية 31 ماي الجاري، بمشاركة أزيد من 1500 عارض من أكثر من 130 بلدا، تجمعا رائدا لتعزيز تقاسم الخبرات حول أحدث التطورات التكنولوجية.

ويعرف هذا المعرض الأكبر إفريقيا في مجال التكنولوجيا والمقاولات الناشئة، المنظم من قبل شركة (كاون) الدولية، الفرع الدولي لمركز التجارة العالمي بدبي، تحت إشراف وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، مشاركة ثلة من الخبراء والمتخصصين العالميين إلى جانب صناع القرار السياسي.

اقرأ أيضا

كأس العرش للغولف 2024 .. انطلاق منافسات الدورة التاسعة عشرة بالرباط

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 12:38

انطلقت، صباح اليوم الثلاثاء بمسالك النادي الملكي للغولف دار السلام بالرباط، منافسات الدورة التاسعة عشرة لكأس العرش للغولف للموسم الرياضي 2024، التي تستمر إلى غاية 27 يوليوز الجاري.

المملكة المتحدة.. حضور قوي للمغرب في معرض فارنبورو للطيران

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 11:27

يبصم المغرب على حضور قوي في معرض فارنبورو الدولي للطيران، الذي يقام بجنوب غرب لندن من 22 إلى 26 يوليوز الجاري، بهدف إبراز المؤهلات التي يزخر بها المغرب من حيث فرص الاستثمار وتوفير الموارد في قطاع الطيران.‏

بورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها بأداء سلبي

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 10:58

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها، اليوم الثلاثاء، على وقع الانخفاض، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” تراجعا بنسبة 0,04 في المائة ليستقر عند 13.603,37 نقطة.