جيتكس إفريقيا.. اتفاقية شراكة بين شركتي “سوبرس” وN+One لضمان سيادة بيانات الصحة

جيتكس إفريقيا.. اتفاقية شراكة بين شركتي “سوبرس” وN+One لضمان سيادة بيانات الصحة

الخميس, 30 مايو, 2024 - 20:50

مراكش – وقعت شركة سوبرس “sobrus” وشركة N+One، اليوم الخميس بمراكش، اتفاقية شراكة تهدف إلى ضمان سيادة بيانات الصحة وامتثالها لمعايير الأمن الرقمي الدولية.

وتتماشى هذه الاتفاقية، التي تم توقيعها على هامش أشغال “جيتكس إفريقيا المغرب”، مع رؤية المملكة ومجهوداتها في حفظ المعطيات الحساسة، والمساعي المستمرة لـ”سوبرس” لتوفير فضاء آمن لجميع مستخدمي خدماتها.

وبالمناسبة، قال عمر السفياني الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة “سوبرس”، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذه الشركة، الرائدة في حلول قطاع الصحة الإلكترونية بالمغرب، حاضرة في جيتكس إفريقيا 2024 بمراكش لاستعراض حلولها الرقمية المبتكرة التي تساهم بشكل كبير في نظام قطاع الصحة بالمغرب وإفريقيا وأوروبا.

وأوضح أنه في إطار التزامها الدائم بتأمين البيانات، وقعت “سوبرس” شراكة مع شركة N+One، الرائدة في الاستضافة السحابية في المغرب، لضمان سيادة بيانات الصحة وامتثالها لمعايير الأمن الرقمي الدولية، حيث تتقاسم الشركتان نفس الرؤية الإفريقية، وستعملان جنبا إلى جنبا مع العملاء في السنغال وكوت ديفوار وجيبوتي وباقي العملاء في البلدان الإفريقية.

وأضاف السيد السفياني أن حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي تحظى بأهمية كبيرة لدى شركة “سوبرس”، مشيرا إلى أن هذه الشراكة ستمكن من استضافة بيانات العميل المغربي في المغرب، كما سيحصل العملاء في السنغال على بياناتهم في السنغال، لاحترام جانب السيادة وحماية البيانات الشخصية.

وذكر أن “سوبرس” تتواجد في 14 بلدا (في إفريقيا وأوروبا) وتساعد أكثر من 7000 من العملاء في قطاع الصحة على تحسين جهودهم اليومية من خلال حلول جاهزة تعتمد على الأتمتة والمراقبة.

وبعدما أكد على أهمية التعاون بين البلدان الإفريقية، أشار السيد السفياني إلى أن معرض “جيتكس إفريقيا”، الذي عرف تحسنا في دورته الثانية يساعد المقاولات الناشئة المغربية على تبادل التجارب والخبرات وتوقيع الشراكات.

ويهدف معرض “جيتكس إفريقيا”، الذي يشهد مشاركة أكثر من 1500 عارض يمثلون أكثر من 130 دولة، إلى أن يكون منصة لتبادل أحدث التطورات التكنولوجية، لا سيما في مجالات الذكاء الاصطناعي والصحة والأمن السيبراني.

اقرأ أيضا

الاحصاء العام للسكان والسكنى.. انطلاق المرحلة الثانية من التكوين الحضوري للمشرفين الجماعيين والمراقبين المكونين بجهة الرباط -سلا – القنيطرة

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 14:58

انطلقت، اليوم الإثنين بالرباط، المرحلة الثانية من التكوين الحضوري الخاصة بتكوين المشرفين الجماعيين والمراقبين المكونين المشاركين في عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 بجهة الرباط – سلا – القنيطرة.

أولمبياد باريس 2024.. راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام يتأهل إلى الدور الثالث

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 10:49

تأهل راكب الأمواج المغربي، رمزي بوخيام ، ليلة الأحد – الاثنين، بتيهوبو في تاهيتي، إلى الدور الثالث لمسابقة ركوب الأمواج، ضمن دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

بورصة الدار البيضاء : أداء إيجابي في تداولات الافتتاح

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 10:23

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الإثنين بأداء إيجابي، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” نموا بنسبة 0,38 في المائة ليستقر عند 13.824,97 نقطة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية