جون كيري يقوم بزيارة عمل للدنمارك يومي 16 و17 يونيو الجاري (وزارة)

جون كيري يقوم بزيارة عمل للدنمارك يومي 16 و17 يونيو الجاري (وزارة)

الجمعة, 3 يونيو, 2016 - 9:50


    كوبنهاغن 3 يونيو 2016/ومع/ يقوم وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، يومي 16 و17 يونيو الجاري، بزيارة عمل إلى الدنمارك وجزيرة غرينلاند.

    وذكرت وزارة الشؤون الخارجية الدنماركية، في بلاغ لها، أن كيري سيجري، خلال هذه الزيارة، مباحثات في كوبنهاغن ستتمحور، على الخصوص، حول تعزيز التعاون الثنائي في العديد من المجالات مثل مكافحة الإرهاب، والتبادل الحر، وحقوق الإنسان.
    كما سيتم التطرق خلال مباحثاته مع وزير الخارجية الدنماركي، كريستيان ينسن، إلى التعاون في القطب الشمالي، والتغيرات المناخية، والأزمة السورية، والوضع في أوكرانيا.

    ونقل المصدر ذاته عن ينسن قوله إن جدول أعمال الزيارة إلى غرينلاند يتضمن، على الخصوص، مناقشة مواصلة “التعاون البناء مع التركيز على شعوب المنطقة القطبية الشمالية واحتياجاتها”.

    كما سيناقش الطرفان القضايا ذات الاهتمام المشترك في غرينلاند والدنمارك والولايات المتحدة، من قبيل التعاون في مجال الدفاع مع واشنطن التي تتولى حاليا رئاسة مجلس في منطقة القطب الشمالي.

 د/ج ب/

اقرأ أيضا

السيدة عمور: الوزارة بصدد إطلاق برنامج جديد “تحفيز نسوة”، مخصص لتمكين النساء والشباب في مجال ريادة الأعمال

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 11:14

أعلنت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الإثنين بمجلس النواب، أن الوزارة بصدد “إطلاق برنامج جديد “تحفيز نسوة”، مخصص لتمكين النساء والشباب في مجال ريادة الأعمال.

بورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها بأداء سلبي

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 10:58

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها، اليوم الثلاثاء، على وقع الانخفاض، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” تراجعا بنسبة 0,04 في المائة ليستقر عند 13.603,37 نقطة.

المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب يطلق حملته الـ25 من أجل “شواطئ نظيفة”

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 8:28

أعلن المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب إطلاق حملته الـ25 من أجل “شواطئ نظيفة”، بشراكة مع مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، وذلك في إطار “التزامه من أجل ساحل مستدام”.