آخر الأخبار
“جمعية المفقودين في البوليساريو” : الزيارة الملكية للولايات المتحدة مكنت من إعطاء دينامية جديدة للعلاقات العريقة بين البلدين

“جمعية المفقودين في البوليساريو” : الزيارة الملكية للولايات المتحدة مكنت من إعطاء دينامية جديدة للعلاقات العريقة بين البلدين

الإثنين, 25 نوفمبر, 2013 - 20:42

العيون- أشادت “جمعية المفقودين في البوليساريو” بالنجاح الكبير الذي حققته الزيارة التي قام بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس للولايات المتحدة الأمريكية، مؤكدة أن هذه الزيارة الملكية زيارة تاريخية مكنت من إعطاء دينامية جديدة للعلاقات العريقة بين البلدين.وأعربت الجمعية، في بيان توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء اليوم الاثنين بنسخة منه، عن ارتياحها للموقف الأمريكي بخصوص مبادرة الحكم الذاتي التي قدمها المغرب والذي وصفته بالمبادرة الجدية والواقعية وذات المصداقية، منوهة بمشاعر التقدير التي عبر عنها الرئيس الأمريكي باراك أوباما في ما يخص التقدم الهائل الذي حققه المغرب في مجال حقوق الإنسان.

وأشادت الجمعية بالجهود التي يبذلها جلالة الملك محمد السادس من أجل النهوض بحقوق الإنسان، ودعم الإصلاحات الديمقراطية والاقتصادية والاجتماعية، مشيرة إلى أن البيان المشترك للبلدين الصديقين يجسد متانة العلاقات الأمريكية – المغربية التي تجمع بينهما منذ أمد بعيد.

ووجهت الجمعية نداء إلى المنتظمات الدولية من أجل دعم مبادرة الحكم الذاتي كحل يحظى بإجماع وإشادة دوليين، كفيل بإنهاء النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية، ويلبي، في نفس الآن، تطلعات ساكنة الأقاليم الجنوبية.

اقرأ أيضا

أولمبياد باريس 2024/منافسات كرة القدم .. نطمح إلى التوقيع على مشاركة جيدة (طارق السكيتيوي)

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 20:33

أكد مدرب المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم، طارق السكتيوي، اليوم الخميس بسلا، أن هدف فريقه هو تقديم مشاركة جيدة في الألعاب الأولمبية بباريس، وتجاوز الدور الأول من هذه المسابقة.

طارق السكتيوي يوجه الدعوة لـ 22 لاعبا للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية بباريس

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 19:10

وجه مدرب المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم، طارق السكتيوي، الدعوة لـ 22 لاعبا، للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية، التي ستجرى بالعاصمة الفرنسية باريس في الفترة الممتدة ما بين 26 يوليوز و11 غشت 2024.

أسبوع الفرس 2024 .. المقدم رئيس سفيان شنتاف يفوز بالبطولة الوطنية العسكرية للقفز على الحواجز للفئة “باء”

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 18:28

فاز المقدم رئيس سفيان شنتاف، اليوم الخميس، صحبة الفرس “غارالدا”، بلقب البطولة الوطنية العسكرية للفئة “باء” في القفز على الحواجز، برسم الدورة ال39 لأسبوع الفرس المقام حاليا بالمركب الملكي للفروسية والتبوريدة دار السلام بالرباط، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية