آخر الأخبار
جلب أصناف جديدة من الحيوانات إلى حديقة الرباط

جلب أصناف جديدة من الحيوانات إلى حديقة الرباط

الإثنين, 5 مايو, 2014 - 17:07

الرباط  – تعززت حديقة الحيوانات بالرباط مؤخرا بأصناف جديدة من الحيوانات منها ستة تماسيح وثلاث زرافات تم جلبها على الخصوص من حديقة بال بفرنسا والمتحف الوطني للتاريخ الطبيعي بباريس وحديقة إيمين للحيوانات بهولندا.
وذكر بلاغ لحديقة الحيوانات بالرباط، يوم الاثنين، أن هذه العملية تمت أواخر شهر أبريل الماضي بهدف الرفع من عدد الحيوانات بحديقة الرباط وتجديد عرضها من الوحيش المغربي والصحراوي والافريقي.
وأضاف البلاغ أن هذه العملية ستمكن حديقة الحيوانات من التموقع ليس فقط كبنية للترفيه بالنسبة للجمهور الواسع لكن أيضا كمؤسسة للحفاظ على الاصناف الحيوانية المهددة بالانقراض، موضحا أن العملية تندرج في إطار برنامج للتبادل الأوروبي بتنسيق من طرف لجنة الجمعية الاوروبية للحدائق والأحواض المعدة للأسماك التي صادقت على إرسال هذه الأصناف من الحيوانات  للمغرب أخذا بعين الاعتبار لملاءمة بنيات الاستقبال والعرض واحترام معايير السلامة وتدبير تجميع الاصناف الحيوانية.
ومع مختلف هذه الاقتناءات والولادات الجديدة الأخرى، انتقل عدد الحيوانات التي تحتضنها حديقة الرباط من 1200 سنة 2012 إلى 1750 سنة 2014 ، ويمثل هذا العدد أزيد من 130 صنفا من الحيوانات الإفريقية .

اقرأ أيضا

القصر الكبير… إجهاض محاولة للاتجار غير المشروع في المخدرات والمؤثرات العقلية (مصدر أمني)

الأحد, 1 سبتمبر, 2024 في 18:11

تمكنت عناصر الشرطة بالمفوضية الجهوية للأمن بمدينة القصر الكبير، زوال اليوم الأحد من إجهاض محاولة للاتجار غير المشروع في المخدرات والمؤثرات العقلية وحجز ما مجموعه 14 ألفا و290 قرصا مخدرا من نوعي “إكستازي” و “ريفوتريل”.

تازة.. انطلاق الإحصاء العام للسكان والسكنى وسط تجاوب وتفاعل كبير للساكنة

الأحد, 1 سبتمبر, 2024 في 17:31

انطلقت صباح اليوم الأحد بتازة عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024، وسط تجاوب وتفاعل كبير للساكنة.

بارالمبياد باريس (كرة القدم للمكفوفين-المجموعة 2): المنتخب المغربي يتعادل مع نظيره الأرجنتيني 0-0

الأحد, 1 سبتمبر, 2024 في 15:40

تعادل المنتخب المغربي لكرة القدم الخماسية للمكفوفين ،اليوم الأحد، مع نظيره الأرجنتيني بدون أهداف، في المباراة التي جمعتهما بملعب برج إيفيل بباريس، برسم الجولة الأولى للمجموعة الثانية،ضمن بارالمبياد باريس 2024.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية