آخر الأخبار
جلالة الملك يهنئ عاهل بلجيكا بمناسبة اعتلائه العرش

جلالة الملك يهنئ عاهل بلجيكا بمناسبة اعتلائه العرش

الأحد, 21 يوليو, 2013 - 10:49

الرباط- بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس برقية تهنئة الى عاهل بلجيكا، الملك فيليب، بمناسبة اعتلائه العرش.   وأعرب جلالة الملك في هذه البرقية عن أحر تهانئه وأصدق متمنياته للعاهل البلجيكي بالصحة والنجاح التام في مهمته الجديدة والسامية،وللشعب البلجيكي الصديق بمزيد من التقدم والازدهار.

وبهذه المناسبة عبر جلالة الملك عن ارتياحه لروابط الصداقة المتميزة والتقدير المتبادل، القائمة بين العائلتين الملكيتين، مشيدا بالشراكة النموذجية القائمة بين المغرب وبلجيكا.

وأشار جلالة الملك إلى أن الزيارة التي قام بها الملك فيليب للمملكة المغربية سنة 2009 عندما كان أميرا ،على رأس وفد هام، تعد “خير دليل على عزمنا المشترك على المضي قدما على درب التشاور والتضامن لتوسيع آفاق التعاون بين بلدينا لما فيه صالح شعبينا”.

وأعرب جلالة الملك عن عزمه على مواصلة العمل سويا مع العاهل البلجيكي من أجل تعزيز هذه الشراكة المتميزة، سواء على المستوى الثنائي أو في إطار الاتحاد الاوروبي، الذي يحظى المغرب فيه بوضع متقدم.

اقرأ أيضا

المغرب/الاتحاد الأوروبي .. التوقيع بالرباط على برنامج دعم التعليم العالي والبحث والابتكار والتنقل

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 21:40

تم، اليوم الأربعاء بالرباط، التوقيع بين المغرب والاتحاد الأوروبي على برنامج دعم التعليم العالي والبحث والابتكار والتنقل بغلاف مالي يبلغ 490 مليون درهم.

تدريس اللغة الأمازيغية في منظومة التربية والتكوين محور يوم دراسي بالرباط

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 18:38

شكل “تدريس اللغة الأمازيغية في منظومة التربية والتكوين: جدلية التعميم والتجويد” موضوع يوم دراسي نظمته وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، اليوم الأربعاء بالرباط.

كرة القدم الشاطئية.. المغرب يتأهل لكأس إفريقيا للأمم 2024 بمصر

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 17:23

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عن تأهل المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم الشاطئية بشكل مباشر إلى كأس إفريقيا للأمم، التي ستجري خلال الصيف الحالي بمصر، بعد انسحاب نظيره الأنغولي من التصفيات المؤهلة لهذه المنافسات.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية