آخر الأخبار
جلالة الملك يهنئ السيد محمد ولد الشيخ الغزواني بمناسبة إعادة انتخابه رئيسا لموريتانيا

جلالة الملك يهنئ السيد محمد ولد الشيخ الغزواني بمناسبة إعادة انتخابه رئيسا لموريتانيا

الثلاثاء, 2 يوليو, 2024 - 16:46

الرباط – بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى فخامة السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية، بمناسبة إعادة انتخابه رئيسا للبلاد.

وقال جلالة الملك في هذه البرقية: “على إثر تجديد الشعب الموريتاني ثقته في شخصكم رئيسا للدولة، يسعدني أن أتقدم إليكم بتهانئي الحارة، راجيا لكم كامل التوفيق في مواصلة قيادتكم الرشيدة لبلدكم الشقيق لتحقيق ما يصبو إليه من مزيد التقدم والرخاء والتنمية الشاملة”.

وأضاف جلالته “وإنها لمناسبة سانحة لأؤكد لفخامتكم عزمي القوي على العمل سويا معكم للسير قدما في تعزيز وتطوير علاقات التعاون المتميزة القائمة بين بلدينا الجارين، والتي يحذونا حرص مشترك للارتقاء بها إلى مستوى شراكة نموذجية تجسد متانة روابط الأخوة والتضامن المتجذرة التي تجمع شعبينا الشقيقين، وتستجيب لطموحاتهما المشتركة”.

ومما جاء في برقية جلالة الملك أيضا “وإذ أجدد لكم تهانئي الحارة، مقرونة بصادق متمنياتي لكم بموفور الصحة والسعادة وطول العمر، أرجو أن تتفضلوا، فخامة الرئيس وأخي العزيز، بقبول أسمى عبارات مودتي وتقديري”.

اقرأ أيضا

المكتب الوطني للهيدروكربورات والمعادن وشركة “ESSO” يوقعان عقدي استكشاف

الثلاثاء, 2 يوليو, 2024 في 19:13

وقع المكتب الوطني للهيدروكربورات والمعادن وشركة “ESSO Exploration International Limited”، اليوم الثلاثاء بالرباط، على عقدين للاستكشاف، في إطار استراتيجية تعزيز الإمكانيات الهيدروكربونية لباطن الأرض بالمغرب، التي طورها المكتب.

باريس.. توقيع اتفاقية تعاون بين صندوق الإيداع والتدبير والصندوق الفرنسي للودائع والأمانات

الثلاثاء, 2 يوليو, 2024 في 18:55

جرى، اليوم الثلاثاء بباريس، التوقيع على اتفاقية بين صندوق الإيداع والتدبير والصندوق الفرنسي للودائع والأمانات، تهدف إلى تعزيز الشراكة بين المؤسستين.

الرباط.. جامعة محمد الخامس واتحاد الجامعات الإفريقية يعززان تعاونهما في مجال البحث العلمي

الثلاثاء, 2 يوليو, 2024 في 18:52

شكلت سبل تعزيز التعاون في مجال البحث العلمي محور المباحثات التي أجراها رئيس جامعة محمد الخامس بالنيابة، فريد الباشا، اليوم الثلاثاء بالرباط، مع وفد من اتحاد الجامعات الإفريقية.