آخر الأخبار
جلالة الملك يهنئ السيد فوستان-أركونج تواديرا بمناسبة انتخابه رئيسا لجمهورية إفريقيا الوسطى

جلالة الملك يهنئ السيد فوستان-أركونج تواديرا بمناسبة انتخابه رئيسا لجمهورية إفريقيا الوسطى

الإثنين, 22 فبراير, 2016 - 16:04

الرباط – بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى فخامة السيد فوستان-أركونج تواديرا، بمناسبة انتخابه رئيسا لجمهورية إفريقيا الوسطى.
وأعرب جلالة الملك، في هذه البرقية، عن تهانئه وخالص متمنياته للرئيس فوستان-أركونج تواديرا بكامل التوفيق في مهامه السامية.
ومما جاء في برقية جلالة الملك “إن هذه الانتخابات، التي تعد محطة مفصلية في مسلسل الانتقال الديموقراطي بجمهورية إفريقيا الوسطى، لتفتح آفاقا واعدة لتحقيق تطلعات شعبكم الشقيق المشروعة من أجل تعزيز السلم والأمن والاستقرار”، مضيفا جلالته “كما أنها تشكل تقديرا لما تتحلون به من خصال شخصية وتجربة كبيرة ستمكنكم لا محالة من قيادة بلدكم على درب التنمية الاقتصادية والتقدم الاجتماعي”.
وأكد جلالة الملك، بهذه المناسبة، للرئيس فوستان-أركونج تواديرا “دعم المملكة المغربية الدائم لبلدكم الشقيق لمساعدته على رفع مختلف التحديات المرتبطة بهذه المرحلة الحاسمة من تاريخه”، معربا جلالته، في هذا السياق، عن عزمه الراسخ للعمل سويا مع الرئيس تواديرا “من أجل تمتين أواصر الأخوة الإفريقية والتضامن الفاعل والتعاون المثمر التي تربط بلدينا، لما فيه صالح شعبينا الشقيقين”.

اقرأ أيضا

المركز الإقليمي الإفريقي لعلوم وتكنولوجيا الفضاء- اللغة الفرنسية منصة في خدمة إشعاع المغرب على الصعيد القاري (السيد ميراوي)

الخميس, 18 يوليو, 2024 في 22:30

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، اليوم الخميس بالرباط، أن المركز الإقليمي الإفريقي لعلوم وتكنولوجيا الفضاء – اللغة الفرنسية، يعد منصة لا محيد عنها في خدمة إشعاع المغرب على الصعيد القاري في مجال علوم وتكنولوجيا الفضاء.

السيد السكوري: الحكومة تسعى للتوافق مع الشركاء الاجتماعيين والسياسيين حول مشروع القانون التنظيمي المتعلق بالإضراب

الخميس, 18 يوليو, 2024 في 22:16

أكد وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، يونس السكوري، اليوم الخميس بمجلس النواب، سعي الحكومة للتوافق مع مختلف الشركاء الاجتماعيين والسياسيين حول مشروع القانون التنظيمي رقم 97.15 بتحديد شروط وكيفيات ممارسة حق الإضراب.

مجلس الحكومة يصادق على مشروع مرسوم بشأن المرسوم المتعلق بإحداث الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة

الخميس, 18 يوليو, 2024 في 17:17

صادق مجلس الحكومة، اليوم الخميس، على مشروع مرسوم يتعلق بتغيير وتتميم المرسوم المتعلق بإحداث الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة، قدمه وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد مهدي بنسعيد.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية