آخر الأخبار
جلالة الملك يهنئ السيدة ميشيل باشلي بمناسبة انتخابها مجددا رئيسة لجمهورية الشيلي

جلالة الملك يهنئ السيدة ميشيل باشلي بمناسبة انتخابها مجددا رئيسة لجمهورية الشيلي

الثلاثاء, 17 ديسمبر, 2013 - 18:35

الرباط – بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى السيدة ميشيل باشلي بمناسبة انتخابها مجددا رئيسة لجمهورية الشيلي.

وأعرب جلالة الملك، في هذه البرقية، للسيدة ميشيل باشلي عن أعمق مشاعر التهاني، متمنيا لفخامتها كامل التوفيق في النهوض بمهامها السامية، لتحقيق ما يتطلع إليه الشعب الشيلي الصديق من مزيد التقدم والازدهار.

ونوه جلالة الملك، بهذه المناسبة، بالعلاقات المتميزة التي تجمع المملكة بجمهورية الشيلي الصديق، والمبنية على أسس الاحترام المتبادل والتعاون المثمر.

ومما جاء في البرقية ” وأود في هذا الإطار التأكيد لفخامتكن على عزمي الوطيد على العمل من جديد سويا معكن، من أجل تقوية أواصر الصداقة بين بلدينا وإعطاء دفعة قوية لعلاقاتنا الثنائية المبنية على التشاور والحوار المستمر، وكذا من أجل الرفع من مستوى تعاوننا المشترك في مختلف الميادين، خاصة منها التجارية والاقتصادية”.

كما عبر جلالة الملك ، عن يقينه بأن انتخاب الشيلي كعضو غير دائم بمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، سيساهم، لا محالة، في إعطاء دفعة قوية للديناميكية التي تطبع التعاون بين البلدين، في إطار العلاقات التي تربط بين دول الجنوب، وذلك من أجل رفع مختلف التحديات الراهنة، والتفاعل الإيجابي مع التطورات المتسارعة، في سبيل إرساء قيم السلم والأمن والاستقرار في العالم.

اقرأ أيضا

المغرب/الاتحاد الأوروبي .. التوقيع بالرباط على برنامج دعم التعليم العالي والبحث والابتكار والتنقل

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 21:40

تم، اليوم الأربعاء بالرباط، التوقيع بين المغرب والاتحاد الأوروبي على برنامج دعم التعليم العالي والبحث والابتكار والتنقل بغلاف مالي يبلغ 490 مليون درهم.

تدريس اللغة الأمازيغية في منظومة التربية والتكوين محور يوم دراسي بالرباط

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 18:38

شكل “تدريس اللغة الأمازيغية في منظومة التربية والتكوين: جدلية التعميم والتجويد” موضوع يوم دراسي نظمته وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، اليوم الأربعاء بالرباط.

كرة القدم الشاطئية.. المغرب يتأهل لكأس إفريقيا للأمم 2024 بمصر

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 17:23

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عن تأهل المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم الشاطئية بشكل مباشر إلى كأس إفريقيا للأمم، التي ستجري خلال الصيف الحالي بمصر، بعد انسحاب نظيره الأنغولي من التصفيات المؤهلة لهذه المنافسات.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية