جلالة الملك يهنئ الرئيس شي جين بينغ بمناسبة ذكرى تأسيس جمهورية الصين الشعبية

جلالة الملك يهنئ الرئيس شي جين بينغ بمناسبة ذكرى تأسيس جمهورية الصين الشعبية

السبت, 1 أكتوبر, 2016 - 11:19

 الرباط- بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس برقية تهنئة للرئيس الصيني شي جين بينغ بمناسبة ذكرى تأسيس جمهورية الصين الشعبية.

   وأعرب جلالة الملك بهذه المناسبة عن أحر التهاني وأصدق المتمنيات للرئيس الصيني بموفور الصحة والعافية والهناء، وللشعب الصيني الصديق بتحقيق تطلعاته إلى المزيد من التقدم والرخاء في ظل قيادته الحكيمة.

   كما أعرب جلالة الملك عن ارتياحه للمستوى المتميز الذي بلغته علاقات الصداقة المتينة والتقدير المتبادل والتعاون المثمر القائمة بين المغرب والصين، والتي عرفت نقلة نوعية بعد الزيارة الرسمية الأخيرة التي قام بها جلالته لهذا البلد الصديق، وما أثمرته من اتفاقيات هامة شملت مختلف المجالات.

   وجاء في هذه البرقية “وفي هذا الصدد، أؤكد لفخامتكم حرصي على مواصلة العمل سويا معكم من أجل التفعيل الأمثل لهذه الاتفاقيات، وتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين بلدينا، بما يخدم المصالح المشتركة لشعبينا الصديقين”.

   وأعرب جلالة الملك أيضا للرئيس الصيني عن حرص المملكة المغربية الدائم على تعزيز التشاور والتنسيق مع جمهورية الصين الشعبية الصديقة، سواء على الصعيد الثنائي أو المتعدد الأطراف، إسهاما منهما في الجهود الرامية إلى توطيد السلم والأمن والاستقرار في العالم، وتوثيق التعاون جنوب-جنوب، والتنمية المشتركة.

اقرأ أيضا

إقليم تاوريرت.. إطلاق مشاريع للتنمية الفلاحية والقروية

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:44

تم اليوم الخميس، على مستوى إقليم تاوريرت، إطلاق وتقديم مشاريع للتنمية الفلاحية والقروية، وذلك بمناسبة عيد العرش المجيد.

مدينة سلا تعيش على إيقاع الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:40

تحتضن مدينة سلا حاليا فعاليات الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام الذي تنظمه جمعية أبي رقراق إلى غاية 30 يوليوز الجاري تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم.

إقليم تازة.. حريق بغابة بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 19:23

أتى حريق اندلع مساء أمس الأربعاء بغابة بورد بمنطقة الشرشارة بجماعة بورد بدائرة أكنول بإقليم تازة على 30 هكتار من الغطاء الغابوي.