جلالة الملك يهنئ الرئيس الصيني بالذكرى الرابعة والستين لتأسيس جمهورية الصين الشعبية

جلالة الملك يهنئ الرئيس الصيني بالذكرى الرابعة والستين لتأسيس جمهورية الصين الشعبية

الثلاثاء, 1 أكتوبر, 2013 - 10:14

الرباط-بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى رئيس جمهورية الصين الشعبية السيد شي جين بينغ بمناسبة الذكرى الرابعة والستين لتأسيس جمهورية الصين الشعبية.

وأعرب جلالة الملك في هذه البرقية للرئيس الصيني عن أحر تهانئه وأخلص متمنياته بموفور الصحة والسعادة، وللشعب الصيني العريق بمزيد من التقدم والازدهار في ظل قيادته الرشيدة.

كما اغتنم جلالة الملك هذه المناسبة الخالدة للإشادة بالمكانة الرفيعة التي تحتلها جمهورية الصين الشعبية الصديقة إقليميا وعالميا، وكذا بالدور الريادي الذي تلعبه بغية تحقيق تنمية مستدامة، وإقلاع اقتصادي حقيقي وفعال لصالح الدول النامية.

وأعرب جلالة الملك للرئيس الصيني عن ارتياحه الكبير للتطور الحثيث الذي تشهده علاقات الصداقة العريقة والتعاون المثمر والتضامن الفعال التي تجمع البلدين، مؤكدا جلالته حرصه الوطيد على مواصلة العمل سويا مع السيد شي جين بينغ من أجل الارتقاء بهذه العلاقات إلى مستوى شراكة استراتيجية تخدم مصالح الشعبين الصديقين، وكذا تعزيز سبل الحوار والتشاور الوثيق بين البلدين بخصوص مختلف القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

اقرأ أيضا

مدونة الأخلاقيات لمجلس المستشارين، تجسيد لالتزام المجلس بتخليق الحياة السياسية والبرلمانية (بلاغ)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:15

أكد مجلس المستشارين أن” مدونة الأخلاقيات” التي صادق عليها ،يوم الإثنين، رؤساء الفرق ومن ينوب عنهم، ومنسقو المجموعات البرلمانية بالمجلس، هي تجسيد لالتزام بتخليق الحياة السياسية والبرلمانية، وترجمة لمضمون وروح الرسالة الملكية السامية، التي وجهها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، إلى أعضاء مجلسي البرلمان بمناسبة الاحتفال بالذكرى الستين لقيامه.

الصويرة .. الجهة يجب أن تكون محورا أساسيا في جميع استراتيجيات التنمية (السيد بركة)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 9:41

أكد وزير التجهيز والماء، نزار بركة، أمس الثلاثاء بالصويرة، أن الجهة يجب أن تكون “نقطة البداية والنهاية” ومحورا أساسيا في جميع الاستراتيجيات التنموية.

تسليط الضوء بالصويرة على الإستراتيجيات الرامية إلى تعزيز التنمية الجهوية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 9:24

شكلت الإستراتيجيات التي يتم تنزيلها لتعزيز التنمية الجهوية بالمغرب محور نقاش، اليوم الثلاثاء بالصويرة، خلال ندوة عقدت في إطار لقاء “يوم المستثمر”.