جلالة الملك يهنئ الرئيس الجزائري بمناسبة تخليد بلاده لذكرى اندلاع ثورة التحرير

جلالة الملك يهنئ الرئيس الجزائري بمناسبة تخليد بلاده لذكرى اندلاع ثورة التحرير

الأحد, 1 نوفمبر, 2015 - 11:05

الرباط – بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، فخامة السيد عبد العزيز بوتفليقة بمناسبة تخليد بلاده لذكرى اندلاع ثورتها التحريرية المجيدة.

وأعرب جلالة الملك، بهذه المناسبة، عن أصدق عبارات التهانئ وأخلص المتمنيات للرئيس عبد العزيز بوتفليقة بموفور الصحة والعافية والهناء، وللشعب الجزائري الشقيق بمزيد التقدم والازدهار.

ومما جاء في هذه البرقية “وإن الشعب المغربي ليشاطر شقيقه الجزائري مشاعر الاعتزاز بهذه الذكرى التاريخية، مستحضرا ذلكم التجاوب الصادق والتضامن التلقائي، الذي جمعهما في فترة كفاحهما البطولي من أجل الحرية والاستقلال، إيمانا منهما بحتمية الوحدة والمصير المشترك، بالنظر لما يتقاسمانه من جوار وتاريخ ودين وثقافة”.

واغتنم جلالته هذه المناسبة ليؤكد حرص جلالته القوي على مواصلة العمل مع الرئيس الجزائري من أجل تعزيز علاقات التعاون المثمر والتضامن الفاعل بين البلدين، لما فيه خدمة المصالح المشتركة للشعبين، وبما يسهم في دعم صرح اتحاد المغرب العربي، على أسس الوحدة والتكامل والاندماج.

اقرأ أيضا

افتتاح المنتدى الأكاديمي-الصناعي الدولي الأول بالرباط

الثلاثاء, 1 أكتوبر, 2024 في 16:21

افتتحت، اليوم الثلاثاء بالرباط، فعاليات المنتدى الأكاديمي-الصناعي الدولي الأول، بمبادرة من المدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن التابعة لجامعة محمد الخامس بالرباط، وبشراكة مع غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط-سلا-القنيطرة.

معرض الفرس بالجديدة.. التوقيع على اتفاقيتين لتعزيز رقمنة الفلاحة والنهوض بفن الفروسية

الثلاثاء, 1 أكتوبر, 2024 في 15:39

جرى، اليوم الثلاثاء، على هامش الدورة الـ15 لمعرض الفرس للجديدة، التوقيع على اتفاقيتين تهدفان إلى تطوير التقنيات والتكنولوجيات المعتمدة في المجال الفلاحي والنهوض بفن الفروسية.

معرض الفرس 2024 .. فضاء التبوريدة رمز يميز الذاكرة الثقافية -المغربية

الثلاثاء, 1 أكتوبر, 2024 في 11:10

يبرز فضاء فنون الفروسية التقليدية (التبوريدة)، الذي يؤثث المعرض الدولي للفرس بالجديدة في دورته ال15 ،كرمز يميز الذاكرة الثقافية المغربية ويعزز التواصل بين الأصالة والتقاليد.