جلالة الملك يهنئ الرئيس الأمريكي بعيد استقلال بلاده

جلالة الملك يهنئ الرئيس الأمريكي بعيد استقلال بلاده

الجمعة, 4 يوليو, 2014 - 10:31

الرباط- بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة إلى رئيس الولايات المتحدة الأمريكية السيد باراك أوباما، وذلك بمناسبة الذكرى الثامنة والثلاثين بعد المائتين لاستقلال بلاده.

وعبر جلالة الملك، بهذه المناسبة، عن أحر تهانئه وأصدق متمنياته للرئيس الأمريكي بموفور الصحة والسعادة، وللشعب الأمريكي الصديق باطراد التقدم والرخاء، تحت قيادته الحكيمة.
كما أعرب جلالة الملك عن اعتزازه العميق بأواصر الصداقة العريقة التي تجمع المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية، وعن رغبة جلالته الصادقة في الدفع قدما بعجلة التعاون الثنائي في شتى المجالات، مسجلا بارتياح بالغ ما عرفته الشراكة الاستراتيجية بين البلدين من دينامية متجددة خصوصا بعد المحادثات المثمرة التي أجراها جلالته مع الرئيس الأمريكي في البيت الأبيض.
وأشاد جلالته، في هذا الإطار، بما أعقب لقاءه مع الرئيس باراك أوباما من زيارات متبادلة لمسؤولي البلدين لتفعيل خارطة الطريق هاته، وخاصة منها انعقاد الدورة الثانية للحوار الاستراتيجي المغربي الأمريكي بالرباط في شهر أبريل الماضي، والتي جسدت ما تتميز به الشراكة الثنائية الاستراتيجية من ثقة متبادلة، وتواصل دائم وحوار منفتح وبناء.
وأكد جلالة الملك، في هذه البرقية، استعداد جلالته الدائم لمواصلة العمل سويا مع الرئيس الأمريكي “من أجل تعزيز هذه العلاقات، وتنسيق المواقف بشأن مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، فضلا عن استكشاف الحلول الناجعة لمواجهة التحديات الأمنية والإقليمية والدولية، والدفاع عن القيم الكونية المشتركة التي نؤمن بها سويا”.
كما جدد جلالة الملك للرئيس الامريكي مشاطرة جلالته والشعب المغربي مشاعر الفرح والاعتزاز بهذه الذكرى الخالدة ، منوها بما أصبحت تتسم به العلاقات الامريكية المغربية من روح التعاون الهادف والتنسيق المستمر في مختلف المحافل الدولية.

اقرأ أيضا

المغرب استطاع تحت قيادة جلالة الملك أن يصنع لنفسه مكانة خاصة بين الأمم الكبرى (صحيفة كويتية)

الأحد, 28 يوليو, 2024 في 21:36

أكدت صحيفة (السياسة) الكويتية، أن المغرب استطاع تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أن يصنع لنفسه مكانة خاصة بين الأمم الكبرى.

الرباط.. افتتاح المعرض الدائم للجنة القدس

الأحد, 28 يوليو, 2024 في 14:16

جرى أمس السبت، بمقر وكالة بيت مال القدس الشريف بالرباط، افتتاح المعرض الدائم للجنة القدس التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي، وذلك تزامنا مع تخليد الذكرى الـ25 لعيد العرش المجيد.

أولمبياد باريس 2024.. راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام يتأهل إلى الدور الثاني

الأحد, 28 يوليو, 2024 في 10:14

تأهل راكب الأمواج المغربي، رمزي بوخيام، أمس السبت بتيهوبو في تاهيتي، إلى الدور الثاني في رياضة ركوب الأمواج، ضمن الألعاب الأولمبية التي افتتحت أمس الجمعة بباريس.