آخر الأخبار
جلالة الملك يغادر مالي في ختام زيارة رسمية

جلالة الملك يغادر مالي في ختام زيارة رسمية

الأحد, 23 فبراير, 2014 - 16:59

باماكو – غادر صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، نصره الله ، بعد ظهر اليوم الأحد باماكو ، متوجها إلى الكوت ديفوار، المحطة الثانية من جولة إفريقية تقود جلالته أيضا إلى غينيا كوناكري والغابون.
وكان في وداع جلالة الملك بمطار باماكو سينو الدولي، فخامة الرئيس المالي السيد إبراهيم بوبكار كيتا. وبعد استعراض تشكيلة من القوات المسلحة المالية، أدت التحية الرسمية، تقدم للسلام على جلالة الملك، الوزير الأول المالي، السيد عمر تاتام لي، وعدد من أعضاء الحكومة وشخصيات مدنية وعسكرية، والأعيان وممثلو الطرق الدينية بمالي وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد بباماكو.

كما تقدم للسلام على جلالة الملك، سفير المغرب بباماكو السيد حسن الناصري وأعضاء السفارة المغربية وممثلو المؤسسات المغربية العاملة في مالي، وممثلو الجالية المغربية بباماكو، و عدد من ممثلي المجتمع المدني بمالي.

ورافق جلالة الملك خلال هذه الزيارة الرسمية، وفد هام ضم، على الخصوص، مستشاري صاحب الجلالة السيدين الطيب الفاسي الفهري وفؤاد عالي الهمة.

كما ضم الوفد وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد صلاح الدين مزوار، ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية السيد أحمد التوفيق، ووزير الاقتصاد والمالية السيد محمد بوسعيد، ووزير الفلاحة والصيد البحري السيد عزيز أخنوش، ووزير التجهيز والنقل واللوجيستيك السيد عزيز الرباح، ووزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي مولاي حفيظ العلمي، ووزير الصحة السيد الحسين الوردي، ووزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة السيد عبد القادر اعمارة، ووزير السياحة السيد لحسن حداد، وكذا السيد يوسف العمراني مكلف بمهمة بالديوان الملكي. كما رافق صاحب الجلالة وفد من المسؤولين والفاعلين الاقتصاديين يمثلون القطاعين العام والخاص، وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية.

اقرأ أيضا

لحظة تاريخية للصويرة “التي يمكن أن تتحدث أخيرا بمليارات الدراهم” (السيد أزولاي)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 21:29

أكد أندري أزولاي، مستشار جلالة الملك، في كلمة ألقاها، أمس الثلاثاء بالصويرة، بصفته الرئيس المؤسس لجمعية الصويرة-موكادور، أن “مدينة الرياح تخطت عتبة تاريخية في 23 يوليوز 2024، مع يومها للمستثمر، الذي يعد محطة فارقة في المسار الطويل الذي استهله الصويريون سنة 1991”.

الرباط.. تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:42

تم اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة.

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.