جلالة الملك يعود له الفضل في جعل مدينة القدس في مقدمة الاهتمامات على الساحة الدولية (خبير فرنسي)

جلالة الملك يعود له الفضل في جعل مدينة القدس في مقدمة الاهتمامات على الساحة الدولية (خبير فرنسي)

الجمعة, 17 يناير, 2014 - 12:22

باريس –  قال مدير مرصد الدراسات الجيو- سياسية بفرنسا، شارل سان بروت، إن صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، يعود له الفضل في جعل المدينة المقدسة في مقدمة الاهتمامات على الساحة الدولية والأجندات الدبلوماسية.
وأضاف سان بروت، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء تزامنا مع انعقاد الدورة العشرين للجنة القدس يومي 17 و18 يناير بمراكش، أنه في الوقت الذي شهد فيه العالم العربي عدة أزمات وتهديدات، اتخذ المغرب تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس مبادرة احتضان هذا اللقاء الهام.
وأكد أن المبادرة المغربية محط إشادة سواء على مستوى العمل الثابت والملموس عبر بيت مال القدس الذي يقدم العون للمعوزين ويساهم في بناء المدارس والمساجد والمراكز الاجتماعية، أو تلك الرامية إلى الحفاظ على الهوية الخاصة للمدينة المقدسة وعلى التعايش بين الديانات التوحيدية الثلاث.
وأبرز الخبير الفرنسي العمل الدبلوماسي للمغرب من أجل احترام القانون الدولي، والحفاظ على الوضع الخاص للقدس، وإدانة احتلالها ضدا على قرارات الأمم المتحدة.
وبعد أن ذكر بأن قضية القدس تشكل محور الصراع بالشرق الأوسط، لاحظ سان بروت أن تحقيق تقدم في مسلسل السلام وتسوية هذا الصراع الذي طال أمده والذي يتعلق بمصير الشعب الفلسطيني، رهين بإيجاد حل عادل لقضية القدس.
وأضاف أن الدبلوماسية المغربية النشطة، بفضل مبادرات صاحب الجلالة الملك محمد السادس، تضطلع بدور متميز وهو ما أكدته الحكومة الفرنسية في تصريح مؤخرا أشادت فيه بمبادرة صاحب الجلالة الملك محمد السادس لفائدة القدس وسكانها.

اقرأ أيضا

الرباط.. تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:42

تم اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة.

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.

السيد بوريطة يجري محادثة هاتفية مع نظيرته الأرجنتينية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 17:44

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج السيد ناصر بوريطة، أمس الثلاثاء، محادثة هاتفية مع وزيرة الشؤون الخارجية والتجارة الدولية والأديان الأرجنتينية، السيدة ديانا إلينا موندينو.