جلالة الملك يستقبل بفاس رئيس اللجنة الوطنية للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني

جلالة الملك يستقبل بفاس رئيس اللجنة الوطنية للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني

الثلاثاء, 4 نوفمبر, 2014 - 18:01

فاس-استقبل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، اليوم الثلاثاء بالقصر الملكي بفاس، رئيس اللجنة الوطنية للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني وعضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني السيد يو زينغ شينغ، الذي يقوم بزيارة للمملكة.

ويعكس هذا الاستقبال جودة علاقات الصداقة والتضامن والتعاون التي تجمع المملكة المغربية بجمهورية الصين الشعبية ، وكذا إرادة قائدي البلدين في تطوير هذه العلاقات في مختلف المجالات .

كما يندرج في إطار عزم المغرب على تنويع وإرساء شراكات إستراتيجية جديدة.

وتأتي زيارة المسؤول الصيني قبل الزيارة التي يرتقب أن يقوم بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، لجمهورية الصين الشعبية، والتي كان جلالته قد أعلن عنها في خطاب العرش يوم 30 يوليوز الماضي.

حضر هذا الاستقبال، عن الجانب الصيني، السادة زهانغ كوينغلي نائب رئيس الأمين العام للجنة الوطنية للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني، وزهانغ مينغ نائب وزير الشؤون الخارجية، وسون شوزهونغ سفير جمهورية الصين الشعبية بالمغرب.

كما حضر الاستقبال ، عن الجانب المغربي ، السيد محمد الشيخ بيد الله رئيس مجلس المستشارين والسيد فؤاد عالي الهمة مستشار صاحب الجلالة.

اقرأ أيضا

مدينة سلا تعيش على إيقاع الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:40

تحتضن مدينة سلا حاليا فعاليات الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام الذي تنظمه جمعية أبي رقراق إلى غاية 30 يوليوز الجاري تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم.

إقليم تازة.. حريق بغابة بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 19:23

أتى حريق اندلع مساء أمس الأربعاء بغابة بورد بمنطقة الشرشارة بجماعة بورد بدائرة أكنول بإقليم تازة على 30 هكتار من الغطاء الغابوي.

السيد أخنوش يشارك في قمة باريس حول “الرياضة والتنمية المستدامة”

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 18:30

شارك رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الخميس بباريس، في قمة “الرياضة والتنمية المستدامة”، التي تنعقد على هامش افتتاح الألعاب الأولمبية، حيث يمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا الحدث الرياضي العالمي.