آخر الأخبار
جلالة الملك يجري محادثات هاتفية مع الرئيس البوركينابي

جلالة الملك يجري محادثات هاتفية مع الرئيس البوركينابي

الإثنين, 17 فبراير, 2014 - 20:22

الرباط – ذكر بلاغ للديوان الملكي أنه في أفق الجولة الملكية الوشيكة لعدد من الدول الإفريقية جنوب الصحراء، والتي ستنطلق من مالي، أجرى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، وفخامة السيد بليز كومباوري رئيس جمهورية بوركينا فاصو، اليوم، محادثات هاتفية.   وقد خصصت هذه المحادثات، التي تندرج في إطار التنسيق المتواصل بين قائدي البلدين، وخاصة بشأن الوضع في إفريقيا الغربية ومنطقة الساحل، للتطورات التي تعرفها القضية المالية بالأساس.

وبهذه المناسبة، تباحث جلالة الملك مع الرئيس البوركينابي بشأن الأهداف المرتبطة بالمصالحة الوطنية والتنمية بشمال مالي، وذلك في إطار الاحترام التام للوحدة الترابية والوطنية للماليين.

وقد ذكر جلالة الملك بالدور البناء الذي تقوم به المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا، بوساطة من فخامة السيد بليز كومباوري، من أجل تحقيق الاستقرار وإعادة النظام الدستوري لدولة مالي الشقيقة، وذلك طبقا لاتفاق واغادوغو المبرم في يونيو 2013.

ومن جهته، أشاد الرئيس البوركينابي بالجهود الحميدة، التي يبذلها جلالة الملك في هذا الشأن، وبمختلف المبادرات التي قام بها جلالته بتنسيق مع فخامة السيد إبراهيم بوبكار كايتا، رئيس جمهورية مالي، من أجل انبثاق حوار إدماجي منتظر، وإقرار المصالحة الوطنية المنشودة، وذلك بغية التوصل إلى تسوية نهائية ومقنعة للوضع بشمال مالي، وتحقيق الاستقرار والتقدم بهذا البلد الشقيق.

اقرأ أيضا

مجلس المستشارين يختتم الدورة الثانية من السنة التشريعية 2023 – 2024

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 13:55

اختتم مجلس المستشارين، اليوم الخميس، الدورة الثانية من السنة التشريعية 2023-2024، وذلك خلال جلسة عامة ترأسها النعم ميارة، رئيس المجلس.

الدار البيضاء.. افتتاح المنتزه الترفيهي “بشار الخير” بتراب مقاطعة الحي المحمدي

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 13:38

افتتحت، اليوم الأربعاء بالدار البيضاء، أبواب منتزه ترفيهي من الجيل الجديد تحت اسم “بشار الخير” ، كمتنفس ايكولوجي لفائدة ساكنة مقاطعة الحي المحمدي والمناطق المجاورة.

أولمبياد باريس 2024 (مصارعة) .. البطل أسامة أسد يطمح إلى تقديم أداء جيد

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 13:22

سيكون المصارع أسامة أسد بالتأكيد ممثل المغرب الوحيد في هذا التخصص الرياضي بالألعاب الأولمبية باريس 2024 (26 يوليوز – 11 غشت)، غير أنه عازم على تقديم أداء جيد وتشريف القميص الوطني في العرس الأولمبي.