جلالة الملك يبعث برقية تعزية إلى صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز، ولي عهد المملكة العربية السعودية، في وفاة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز

جلالة الملك يبعث برقية تعزية إلى صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز، ولي عهد المملكة العربية السعودية، في وفاة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز

الجمعة, 23 يناير, 2015 - 2:36

الرباط- بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس، برقية تعزية إلى صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز آل سعود، ولي عهد المملكة العربية السعودية، إثر وفاة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز.

وقال جلالة الملك، في هذه البرقية، “تلقيت ببالغ الحزن وعميق الأسى، نعي المشمول بعفو الله تعالى ورضاه، خادم الحرمين الشريفين، الملك عبد الله بن عبد العزيز، الذي وافاه الأجل المحتوم، مشمولا بالمغفرة والرضوان”.

وأضاف جلالة الملك “بهذه المناسبة المفجعة، أتقدم إلى سموكم، ومن خلالكم إلى أسرتكم الملكية المكلومة، وإلى الشعب السعودي الشقيق، بأحر التعازي وأصدق المواساة، داعيا الله تعالى أن يعوضكم عن فقدانه الصبر الجميل وحسن العزاء”.

ومما جاء في برقية جلالة الملك “وفي هذا الظرف الأليم، فإني أستحضر معكم، بكل تقدير وإجلال، ما كان يتحلى به الفقيد العزيز من خصال القادة الكبار. لقد فقدنا برحيله أخا عزيزا وفيا نصوحا، لما كان يربطنا به من وشائج الأخوة الصادقة والوفاء الدائم، والتفاهم الموصول، وما ظل يجمع بلدينا من علاقات الإخاء والتضامن في السراء والضراء، والتعاون من أجل خدمة المصالح العليا لشعبينا الشقيقين”.

وأضاف جلالة الملك “كما فقدت فيه الأمة العربية والإسلامية قائدا فذا، وشخصية متميزة بعطائها وحنكتها وحكمتها، وغيرتها على قضاياها العادلة”.

وتضرع جلالة الملك إلى الله عز وجل أن يرحم الفقيد العزيز، ويجزل ثوابه على ما قدم لبلده وللأمة العربية والإسلامية جمعاء، من أعمال مبرورة، ستخلد في الصالحات ذكره، وأن يجعله ممن أنعم عليهم من النبيئين والصديقين والشهداء والصالحين، وحسن أولئك رفيقا.

اقرأ أيضا

الاحصاء العام للسكان والسكنى.. انطلاق المرحلة الثانية من التكوين الحضوري للمشرفين الجماعيين والمراقبين المكونين بجهة الرباط -سلا – القنيطرة

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 14:58

انطلقت، اليوم الإثنين بالرباط، المرحلة الثانية من التكوين الحضوري الخاصة بتكوين المشرفين الجماعيين والمراقبين المكونين المشاركين في عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 بجهة الرباط – سلا – القنيطرة.

أولمبياد باريس 2024.. راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام يتأهل إلى الدور الثالث

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 10:49

تأهل راكب الأمواج المغربي، رمزي بوخيام ، ليلة الأحد – الاثنين، بتيهوبو في تاهيتي، إلى الدور الثالث لمسابقة ركوب الأمواج، ضمن دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

بورصة الدار البيضاء : أداء إيجابي في تداولات الافتتاح

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 10:23

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الإثنين بأداء إيجابي، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” نموا بنسبة 0,38 في المائة ليستقر عند 13.824,97 نقطة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية