جلالة الملك يؤكد أن محاربة الفساد قضية الدولة والمجتمع (خطاب ملكي)

جلالة الملك يؤكد أن محاربة الفساد قضية الدولة والمجتمع (خطاب ملكي)

السبت, 30 يوليو, 2016 - 11:39

تطوان – أكد صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله في الخطاب السامي الذي وجهه إلى الامة بمناسبة الذكرى السابعة عشر لعيد العرش المجيد أن محاربة الفساد هي قضية الدولة والمجتمع.

   وأضاف جلالة الملك، أن “محاربة الفساد  هي قضية  الـدولة والمجتمع، الدولة بـمؤسساتها ، من خلال تفعـيل  الآليات القانونية لمحاربـة  هـذه الـظاهـرة الخطيرة ، وتـجريـم  كل مظاهرها لضرب بـقـوة على أيـدي الـمفـسدين”.

 وأكد جلالة الملك أن محاربة الـفساد”لا ينبغي أن تكون مـوضوع مزايـدات”، مشددا على أن”لا أحد يستطيع ذلك بمـفرده ،سواء كان شخصا ، أو حزبـا ، أو منظمة جمعوية . بل أكثر  من ذلـك ، ليس من حق  أي أحد تغيير الفساد  أو  المنكر  بيده ، خا رج إطـار القانون”.

   وفي هذا الصدد، أشار جلالة الملك إلى أن المفهوم  الجـديـد  للسلطة  يعني المساءلـة   والـمحاسبة ، التي تتم عبر آليات الـضبط  والمراقبة ، وتطبيق ا لقانـون”.

   وبالنسبة للمنتخبـين ، يضيف جلالة الملك، فإن ذلك يتم أيضا ،  عـن طريق الانتخاب ، وكـسب ثقة المواطنين”.

     كما أن مـفهومنا للسلطة، يؤكد جلالة الملك، يـقوم علـى “محاربـة الفساد بكل أشكاله في الانتخابات والإدارة والـقـضاء،وغـيـر هـا”، مشددا جلالته على أن “عدم  الـقيام  بالواجـب،  هو نوع من أنـواع  الفساد”.

اقرأ أيضا

مدينة سلا تعيش على إيقاع الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:40

تحتضن مدينة سلا حاليا فعاليات الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام الذي تنظمه جمعية أبي رقراق إلى غاية 30 يوليوز الجاري تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم.

إقليم تازة.. حريق بغابة بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 19:23

أتى حريق اندلع مساء أمس الأربعاء بغابة بورد بمنطقة الشرشارة بجماعة بورد بدائرة أكنول بإقليم تازة على 30 هكتار من الغطاء الغابوي.

السيد أخنوش يشارك في قمة باريس حول “الرياضة والتنمية المستدامة”

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 18:30

شارك رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الخميس بباريس، في قمة “الرياضة والتنمية المستدامة”، التي تنعقد على هامش افتتاح الألعاب الأولمبية، حيث يمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا الحدث الرياضي العالمي.