آخر الأخبار
جلالة الملك محمد السادس “شخصية إفريقية مرموقة نحظى دائما بشرف استقبالها” (الناطق باسم الحكومة الإيفوارية)

جلالة الملك محمد السادس “شخصية إفريقية مرموقة نحظى دائما بشرف استقبالها” (الناطق باسم الحكومة الإيفوارية)

الجمعة, 24 فبراير, 2017 - 22:12

 أبيدجان – أكد وزير الاتصال والاقتصاد الرقمي والبريد، الناطق الرسمي باسم الحكومة الإيفوارية السيد برونو نابانيي كوني، أن جلالة الملك محمد السادس “شخصية إفريقية مرموقة لنا دائما عظيم الشرف لاستقبالها”.

  وقال السيد كوني في تصريح للصحافة إن “بلادنا تتشرف في كل مرة بزيارة جلالة الملك. وهذه السنة حظينا بهذا الشرف مجددا باستقبال هذه الشخصية الإفريقية المرموقة”، مثمنا العلاقات المتميزة القائمة بين المغرب وكوت ديفوار والتي أرسى دعائمها كل من الرئيس الراحل فليكس هوفويت بوانيي وجلالة المغفور له الملك الحسن الثاني.

 وأضاف أن “هذه العلاقة لم تضعف قط، بل تعتبر اليوم  واحدة من أكثر  العلاقات قوة بإفريقيا”، مبرزا جودة الشراكة الاقتصادية بين البلدين، والتي تؤكدها المرتبة التي احتلها المغرب كأول مستثمر أجنبي بكوت ديفوار سنة 2015.

  وأشار الناطق باسم الحكومة الإيفوارية في هذا السياق، إلى أبرز القطاعات التي يستثمر فيها الفاعلون الاقتصاديون المغاربة، خاصة الاتصالات والتأمينات والبناء والأشغال العمومية والأبناك والمالية،معربا عن أمله في أن يتم تعزيز هذه العلاقة النموذجية بشكل أكبر.

  ولم يفت السيد نابانيي كوني الإشادة، بهذه المناسبة، بعودة المغرب إلى كنف الأسرة المؤسسية الإفريقية، مضيفا “نحن سعداء  جدا بهذه العودة، التي ليست في واقع الأمر سوى استعادة للمكانة الطبيعية للممكلة”.

اقرأ أيضا

درعة- تافيلالت..انطلاق الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 في “ظروف جيدة جدا”

الأحد, 1 سبتمبر, 2024 في 21:44

انطلقت اليوم الأحد بمختلف أقاليم جهة درعة تافيلالت، وعلى غرار باقي جهات المملكة، عملية تجميع المعطيات في إطار الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024، وذلك في “ظروف جد جيدة”

الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024: انطلاق عملية تجميع المعطيات لدى الأسر بعمالة أكادير إداوتنان

الأحد, 1 سبتمبر, 2024 في 20:01

على غرار باقي أقاليم وعمالات المملكة، انطلقت اليوم الأحد على مستوى عمالة أكادير إداوتنان، عملية تجميع المعلومات من الأسر في إطار العملية السابعة للإحصاء العام للسكان والسكنى.

بني ملال.. انطلاق الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 على مستوى الجهة

الأحد, 1 سبتمبر, 2024 في 19:02

انطلقت، اليوم الأحد، بجهة بني ملال خنيفرة، وعلى غرار باقي جهات المملكة، عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024.