جلالة الملك محمد السادس حقق نهضة حقيقية (صحيفة العرب اللندنية)

جلالة الملك محمد السادس حقق نهضة حقيقية (صحيفة العرب اللندنية)

الإثنين, 22 يوليو, 2024 - 21:37

القاهرة – كتبت صحيفة (العرب)، اليوم الاثنين، أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس حقق نهضة حقيقية، على مستوى المملكة.

وأوضحت الصحيفة في مقال للكاتب خيرالله خيرالله تحت عنوان (سر المغرب… رهان محمّد السادس على الإنسان)، أنه ” من ميناء طنجة – المتوسط، الذي تحول إلى أحد أهم الموانئ العالميّة… إلى الداخلة على المحيط الأطلسي، مرورا بالرباط، التي صارت إحدى أجمل مدن العالم، والدار البيضاء العاصمة الاقتصادية للمغرب، ومراكش الفريدة من نوعها، والأقاليم الصحراوية، حقق محمد السادس نهضة حقيقية تؤكدها لغة الأرقام”، مشيرا في هذا الصدد إلى أن السر يكمن في الإنسان المغربي الذي راهن عليه جلالة الملك.

وأبرز خير الله خير الله أن المغرب يحتفل بعيد العرش هذه السنة في ظل تحول المملكة، تحت قيادة جلالة الملك محمد السادس، إلى لاعب أساسي ليس على صعيد المنطقة المحيطة به ولا على الصعيد الأوروبي فحسب، بل على صعيد الانفتاح الأفريقي على أميركا عبر الواجهة الأطلسية للمملكة.

وأضاف الكاتب الصحفي خير الله خير الله أن احتفال المغرب بذكرى عيد العرش المجيد هو احتفال “بأكثر من ذكرى مهمة تعتبر محطة أساسية في التاريخ الحديث للمملكة القديمة ذات الجذور الضاربة في العمق العربي والأمازيغي والإفريقي والإسلامي”، مشيرا إلى أنه “في المغرب لا يبقى الكلام مجرد كلام” بل يتحول إلى فعل يومي و”يعود ذلك كله إلى أن رهان جلالة الملك محمّد السادس على الإنسان المغربي كان رهانا في محله”.

وأكد المقال أن المغرب استطاع في سنوات ليست بالقصيرة تكريس واقع لم يعد في استطاعة أي جهة تجاوزه، إنه واقع تأكيد مغربية الصحراء التي حاول غير طرف، بما في ذلك النظام الجزائري، التشكيك فيها بهدف واضح، يتمثل في المس بوحدة التراب المغربية .

وأكد الكاتب خير الله خير الله أنه في المغرب ملك اسمه محمد السادس يتابع تفاصيل التفاصيل المتعلقة بكل ما يجري في البلد. يشمل ذلك مستوى التعليم والعمل الدؤوب على تحسينه.

وأضاف أن جلالة الملك محمد السادس رفع منذ بداية عهده شعارا يقول فيه إنه يريد من كل مغربي أن يفتخر ببلده.

اقرأ أيضا

تدشين المحكمة الابتدائية بالعيون

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 22:02

أشرف وزير العدل عبد اللطيف وهبي، اليوم الاثنين، على تدشين المحكمة الابتدائية بالعيون، إثر إعادة بنائها في إطار تأهيل البنيات التحتية القضائية وتحسين ظروف عمل أسرة العدل.

رفع عدد مقاعد النقل الجوي ب40 في المائة خلال سنة 2024 (وزيرة)

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 21:49

أفادت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الإثنين بمجلس النواب، أنه تم الرفع ب40 في المائة من عدد مقاعد النقل الجوي خلال سنة 2024، بينما بلغت هذه االنسبة سنة 2023 حوالي 22 في المائة.

المختبر الوطني لمراقبة الأدوية يحصل على شهادة “إيزو” للمرة الرابعة

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 21:40

حصل المختبر الوطني لمراقبة الأدوية، للمرة الرابعة، على شهادة المطابقة لمعايير الجودة العالمية (إيزو 17025) من المديرية الأوروبية لجودة الأدوية.