جرادة: تخليد الذكرى التاسعة عشرة لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

جرادة: تخليد الذكرى التاسعة عشرة لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

السبت, 18 مايو, 2024 - 22:26

جرادة – احتضن مقر عمالة إقليم جرادة، اليوم السبت، لقاء تواصليا بمناسبة تخليد الذكرى الـ19 لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

ونظم هذا اللقاء التواصلي، الذي ترأسه عامل إقليم جرادة، مبروك ثابت، وبحضور كل من رئيس مجلس الإقليم، ورؤساء الجماعات الترابية، وأعضاء اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية، ورؤساء اللجن المحلية للتنمية البشرية، وممثلو جمعيات المجتمع المدني بالإقليم، تحت شعار “المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية: الألف يوم الأولى، أساس مستقبل أطفالنا”.

وذكر السيد مبروك ثابت، في كلمة بالمناسبة، ببرنامج المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، المتعلق بالدفع بالرأسمال البشري للأجيال الصاعدة، والذي تضمن محورا خاصا بدعم صحة وتغدية الام والطفل، وما حققه هذا البرنامج بإقليم جرادة من إنجازات متعددة، همت تعزيز الخدمات الصحية عبر تجهيز المراكز الصحية والمستوصفات بالوسط القروي لتجويد الخدمات المقدمة للنساء والأطفال، واقتناء وحدات طبية مجهزة للمساهمة في تنظيم قوافل طبية متنقلة بمختلف الجماعات الترابية بالإقليم

وتابع أن من ضمن الإنجازات توسيع برامج التوعية الصحية، وتوفير خدمات الرعاية الصحية الوقائية لصحة الأم والطفل، مع توفير الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة؛ مذكرا في هذا السياق بالقافلة الطبية التي ستنظم خلال الفترة الممتدة من 22 ماي الجاري إلى غاية 22 يونيو المقبل، تزامنًا مع الاحتفال بهذه الذكرى السنوية، بهدف تعزيز زيادة الوعي بأهمية الألف يوم الأولى وضمان صحة جيدة للأجيال الصاعدة.

كما تم خلال هذا اللقاء تقديم عرض من طرف رئيس قسم العمل الاجتماعي بالعمالة، حول حصيلة الانجازات التي تحققت ووقعها الإيجابي على ظروف الساكنة المستهدفة، وعرض ثاني من طرف المندوب الإقليمي لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، حول موضوع الألف يوم الأولى من الحياة، والمجهودات المبذولة للتكفل بالطفولة المبكرة.

وبهذه المناسبة، تم تسليم معدات للترويض الطبي لفائدة مركز الأشخاص في وضعية إعاقة بجماعة بتويسيت بكلفة مالية تقدر بـ 536.796.00 درهم؛ ومفاتيح ثلاث حافلات للنقل المدرسي لفائدة كل من جماعة لبخاتة، لعوينات وأولاد سيدي عبد الحاكم، بغلاف مالي قدر بـ 1.05 مليون درهم.

وبالموازاة مع تنظيم هذا اللقاء التواصلي، أجرى العامل، والوفد المرافق له، زيارة إلى قسمي الأمومة وطب الأطفال بالمركز الاستشفائي الإقليمي بجرادة، بهدف الوقوف على الخدمات الطبية المقدمة للأمهات والأطفال وضمان جودة الرعاية الصحية.

اقرأ أيضا

انعقاد مجلس للحكومة غدا الخميس

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 11:55

ينعقد، غدا الخميس، مجلس للحكومة برئاسة عزيز أخنوش، رئيس الحكومة.

بورصة الدار البيضاء .. تداولات الافتتاح على وقع ارتفاع طفيف

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 10:38

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها، اليوم الأربعاء، على وقع ارتفاع طفيف.

السفير هلال يطلق الحملة العالمية للسلامة الطرقية “من نيويورك إلى مراكش”

الثلاثاء, 2 يوليو, 2024 في 23:54

أطلق السفير الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، عمر هلال، الحملة العالمية للسلامة الطرقية “من نيويورك إلى مراكش”، وذلك في إطار التحضير للمؤتمر العالمي الرابع للسلامة الطرقية، الذي سينعقد للمرة الأولى في إفريقيا، من 18 إلى 20 فبراير 2025 بالمدينة الحمراء.